المكتب المديري لجامعة كرة السلة يعلن عن هياكله ويستعد لانطلاق الموسم

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، اجتماعا ترأسه عبد الحق قويسر، النائب الثاني لرئيس الجامعة، حيث تم خلاله اتخاذ مجموعة من القرارات لإذابة الجليد، وإعادة الحياة إلى كرة السلة المغربية، التي عاشت مرحلة فراغ طويلة، أثرت على السير العادي لهذه الرياضة، التي كانت إلى عهد قرب ثاني رياضة من حيث الشعبية على المستوى الوطني، قبل أن يعصف بها تضارب المصالح.
وقد تم تقديم عرض مفصل للوضعية الراهنة للمنتخب الوطني والطاقم التقني المشرف عليه، والمصادقة على البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني المقترح من طرف الناخب الوطني، نوفل الورياشي، ودراسة المنح المخصصة للمشاركة والتأهل للاستحقاقات القارية والدولية.
وبخصوص انطلاق البطولة الوطنية، تم تكليف لجنة البرمجة وتنظيم المنافسات بإعداد الأنظمة الخاصة بكل البطولات، وكذا المجموعات الخاصة بكل قسم.
ودعا المكتب المديري مجموعة من العصب إلى عقد جموعها غير العادية، من أجل المصادقة على تعديلات النظام الأساسي، وذلك اعتمادا على القانون الأساسي المتوصل به من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة.
وقرر المكتب المديري في ذات الاجتماع اعتماد نتائج وترتيب الفرق خلال الموسم 2018 – 2019.
وعليه، فقد تم اعتبار الفرق المحتلة للرتبتين الأولى والثانية من القسم الأول من كل مجموعة، سواء عند الذكور أو الإناث صاعدة إلى القسم الممتاز.
وبالنسبة لفرق القسم الثاني ذكورا وإناثا، فقد تم الاتفاق على صعود كل الفرق المحتلة للرتبة الأولى، من كل مجموعة، إلى القسم الأول .
وللإعلان عن بطل الموسم، فقد تقرر خوض مباراة نصف النهائي، وتشارك فيها الأندية المحتلة للمراتب الأولى والثانية في القسم الممتاز بفئتيه.
وفي القسم الأول، تقرر خوض النهاية بين الفرق المحتلة للرتبة الأولى عند الذكور.
وعند الإناث تقرر لعب مباراة نصف النهائي من طرف الفرق المحتلة للرتبة الأولى، في المجموعات الأربعة.
وبالنسبة لباقي الأقسام، فقد تقرر إعلان المحتل للرتبة الأولى بطلا.
وبعيدا عن البطولة، والمنافسات تم تعيين الأجهزة المركزية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والتي تتكون من 13 لجنة، وتم الإعلان عن رئيس كل لجنة كما تم تعيين» محمد مطاش» مديرا عاما للجامعة ،والزميل «محمد جفال» رئيسا للجنة الإعلامية للجامعة.
ولوضع تصور لإدارة الجامعة تم تكليف لجنة الإصلاحات والدراسات بوضع تصور شامل للإصلاح الإداري مع صياغة قانون أساسي لمستخدمي الجامعة.
وتم كذلك تكليف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة «مصطفى اوراش» للتواصل مع الوزير الوصي على القطاع من اجل توفير كل البنيات التحتية اللازمة لتحقيق كل الأهداف المسطرة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 21/01/2021