أخبار الساحة

بطولة الشان
مالي يحرج الكامرون
مستضيفة الدورة

أحرج منتخب مالي نظيره الكامروني مستضيف الدورة الحالية من بطولة الشان،حين أرغمه على التعادل في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأربعاء على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي،برسم الجولة الثانية من المجموعة أ. وسجل كل من سالومون بانجا وإيساكا ساماكيه هدفي المباراة في أول ربع ساعة.
التعادل رفع رصيد الفريقين إلى أربع نقاط ليتواصلا تقاسم صدارة المجموعة التي تضم أيضاً بوركينا فاسو وزيمبابوي. وكان منتخب بوركينا فاسو قد ظفر،في المباراة الثانية عن نفس المجموعة،بفوز مبهر على زيمبابوي.
ورفع منتخب بوركينا فاسو رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن الكاميرون ومالي.
وتلتقي الكاميرون مع بوركينا فاسو في ياوندي بمباراة الجولة الأخيرة للمجموعة يوم الأحد 24 يناير، فيما تلعب مالي مع زيمبابوي في دوالا في ذات التوقيت.
شباب المسيرة يعود بالفوز
من ملعب اتحاد تمارة بحضور مدربه الجديد حسن الساخي

عزز فريق شباب المسيرة صدارته بالقسم الوطني هواة بعد تحقيق نتيجة الفوز أول أمس الأربعاء، أمام اتحاد تمارة بميدانه بحصة هدفين دون رد وذلك برسم الدورة الخامسة من البطولة الوطنية للهواة.
وحقق ممثل مدينة العيون الفوز بحضور مدربه الجديد الإطار الوطني حسن الساخي الذي تم التعاقد معه رسميا خلفا للمدرب المستقيل عادل كوار.
عن تعاقده مع شباب المسيرة، أوضح حسن الساخي في اتصال هاتفي مباشرة بعد نهاية المباراة في تمارة، أنه سعيد بثقة مسؤولي الفريق، وسيعمل جاهدا على أن يكون عن حسن ظنهم وظن محبي شباب المسيرة. وقال الساخي،الذي سبق أن اشتغل في أندية عديدة وحقق نجاحات مهمة خاصة مع آخر فريق أشرف عليه اتحاد تواركة، أنه سعمل على المساهمة في تقوية صفوف الفريق وجعله قادرا على المنافسة على تحقيق الصعود،مضيفا أن مدينة العيون تستحق فريقا في قسم الأضواء.
أندية الهواة تتوصل
بمنحة الجامعة

سيتم في نهاية الأسبوع الجاري ، صرف الشطر الأول من المنحة التي تخصصها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لأندية الهواة وبخاصة تلك التي تم التأشير على ملفاتها بشكل قانوني من طرف العصبة الوطنية لكرة القدم هواة.
وحسب مصدر من العصبة،فقد تم إيداع المبالغ المالية أول أمس الثلاثاء في الحسابات البنكية للأندية، لدى البنك الذي تتعامل مع العصبة.


بتاريخ : 22/01/2021