طلب إبداء اهتمام موجه للمقاولات بسوس ماسة

تنفيذا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين المركز الجهوي للاستثمار- سوس ماسة ومرصد ريادة الأعمال التابع لبنك إفريقيا المبرمة في 22 أكتوبر 2020، سيتم قريبا إطلاق برنامج تكويني لفائدة المقاولين الذاتيين والمقاولات المتوسطة والصغيرة جدا بالجهة.
وأوضح بلاغ للمركز أن الأمر يتعلق بدورات تكوينية يقوم خلالها خبراء الأعمال في مرصد ريادة الأعمال بإتاحة معارفهم وخبراتهم رهن إشارة المستفيدين، خاصة في مجال خلق نموذج للأعمال وتطويره وتنفيذه، وكيفية وضع استراتيجية للمقاولة وقيمها والولوج إلى الأسواق من قبيل : حساب الأستغلال المؤقت وتدبير طلبات العروض والولوج إلى الأسواق عبر التجارة الإلكترونية، الولوج إلى التمويل و المواكبة.
وذكر المصدر أنه سيستفيد من هذا التكوين مسيري المقاولات المتوسطة والصغيرة جدا التي تشتغل بشكل رسمي بالمجال الترابي لجهة سوس ماسة منذ أقل من ثلاث سنوات والتي لا يتجاوز رقم معاملاتها 10 ملايين درهم.
وأضاف أنه سيستفيد من هذه الدورة التكوينية المقاولون الذاتيون الذين بلغوا عتبة النضج، أي الذين حققوا رقم معاملات سنوية تزيد عن 200 مليون درهم بالنسبة للمقاولين الذين يمارسون أنشطة في مجال الخدمات و 500 مليون درهم بالنسبة لأولئك الذين يمارسون أنشطة في مجالات الصناعة والتجارة والصناعة التقليدية.


بتاريخ : 22/01/2021