هل يكون للسينما العربية حظ بقائمة ترشيحات الأوسكار 2021؟

اختار موقع hollywoodreporter عددا من الأفلام توقع لها أن تكون ضمن ترشيحات فئة أفضل فيلم أجنبي، وهي القائمة التي ضمت فيلم «ستموت في العشرين»، من إنتاج السودان ومصر وإخراج أمجد أبو العلاء، وهو الفيلم الذي حصل على العديد من الجوائز العالمية في مهرجانات دولية، و الفيلم المصري «لما بنتولد» إخراج تامر عزت، كما تضم القائمة الفيلم التونسي، «الرجل الذي باع ظهره» والذي يدور حول قصة «سام» شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، وهو من إخراج السينمائية التونسية كوثر بن هنية.
وتضم القائمة كذلك فيلم I’m No Longer Here من إخراج فرناندو فرياس وهو إنتاج المكسيك، ويدور حول مراهق مهاجر يكافح ضد شعوره بالفقد مع وفاة أخيه ومشاعر العزلة وسط محيطه الجديد، يعانى أزمة الوجود والغياب، وتلعب الموسيقى بالنسبة له دورا مهما فى محاولة الاجتياز والتحقق رغم قتامة العالم.
وتضم القائمة أيضا من البوسنة والهرسك فيلم «إلي أين تذهبين يا عايدة؟» وهو الفيلم الروائي الخامس للمخرجة البوسنية ياسميلا زبانيتش ويتحدث عن مجزرة سربرنيتشا، حيث تدور أحداثه حول قيام القوات الصربية إبان الحرب الأهلية في يوجوسلافيا السابقة عام 1995 بإعدام أكثر من ثمانية 8 آلاف في البوسنة.
وتضم القائمة أيضا عددا من الأفلام منها Notturno من إيطاليا وMemories of My Father من كلومبيا وفيلم The Mole Agent من تشيلي وفيلم Arracht من إيرلندا وفيلم Another Round من الدنمارك وفيلم Two of Us من فرنسا.
وذلك إضافة إلي Collective من رومانيا وفيلم The Man Standing Next من كوريا الجنوبية  ومن ليسوتو تضم القائمة فيلم This Is Not a Burial, It›s a Resurrection ومن تايوان فيلم A Sun ومن اليابان True Mothers.


بتاريخ : 25/01/2021

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *