الحياة تعود إلى رياضة الكرة الطائرة يوم 27 فبراير

أخيرا وبعد طول انتظار للأندية الوطنية وعشاق الكرة الطائرة، أعلنت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة عبر مراسلة موجهة للعصب الجهوية والأندية عن استئناف المنافسات الرياضية مع نهاية الشهر القادم، وبالضبط يوم 27 منه، حيث ستكون الانطلاقة بنصف نهاية كأس العرش رجال وسيدات للموسم الرياضي 2019 – 2020.

وجاء في مراسلة الجامعة أن البرنامج العام لهذه المنافسة والمنافسات الأخرى برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021 سترسل للأندية في أقرب الآجال .

كما طلبت الجامعة من الأندية الوطنية، لضمان انطلاقة جيدة للموسم الرياضي، أن تسوي وضعيتها القانونية،  وذلك بالشروع بوضع الملفات القانونية وتسجيل رخص اللاعبين في أقرب الآجال، وأن تعمل على اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة مع استئناف التداريب والإعداد البدني والتقني وضرورة الالتزام بجميع الشروط الاحترازية والوقائية من وباء كوفيد 19.

إعلان جامعة الكرة الطائرة عن استئناف النشاط أثلج صدور عشاق اللعبة، لكنه جاء متأخرا كثيرا بالمقارنة مع جيراننا وحتى مع البلدان التي لا تعرف استقرارا أمنيا، مثل ليبيا التي استأنفت بها بطولة الكرة الطائرة منذ مدة، ناهيك عن البطولات العربية الأخرى. كما أن هذا التأخر

زاد من محن اللاعبين والأندية، التي وجدت نفسها أمام التزامات مالية اتجاه لاعبيها، خاصة الفرق التي تعتمد على لاعبين أجانب زيادة على فقدان جل اللاعبين لمورد مادي بعدما تماطل أغلب رؤساء الأندية في تمكين اللاعبين من مستحقاتهم العالقة برسم مواسم قبل الجائحة.

 


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 25/01/2021