بطولة « الشان» :المنتخب الوطني في اختبار صعب أمام أوغندا

تتجه الأنظار مساء يومه الثلاثاء إلى المباراة التي يخوضها المنتخب الوطني للاعبين المحليين وتجمعه بنظيره الأوغندي، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات الدور الأول المجموعة الثالثة.
مباراة يومه الثلاثاء، يخوضها المنتخب الوطني وعينه على انتزاع الفوز أو نقطة واحدة على الأقل تضمن له المرور إلى الدور القادم من منافسات الشان.
وكان المنتخب الوطني المحلي قد أنهى ،مساء أمس الاثنين، تحضيراته لمواجهة المنتخب الأوغندي بعد أن خضع لاستعدادات مكثفة منذ يوم السبت الأخير، وواصلها يومي الأحد والاثنين استعدادا للمباراة التي ستجمعه، يومه الثلاثاء، بالمنتخب الأوغندي لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021.
وإلى حدود الجولة الثانية، يحتل المنتخب الوطني للاعبين المحليين المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط متبوعا بمنتخب الطوغو بـ3 نقاط، بينما يتمركز المنتخب الرواندي في الرتبة الثالثة بنقطتين، أما الرتبة الرابعة والأخيرة فيحتلها المنتخب الأوغندي بنقطة واحدة.
وأجرت العناصر الوطنية حصة تدريبية على أرضية ملعب بيباندا شارك فيها جميع اللاعبين المنادى عليهم.
وركز الحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، حسب ما نشره الموقع الرسمي للجامعة، خلال آخر حصة تدريبية ، والتي امتدت لحوالي ساعة ونصف على الجانب التقني والتكتيكي.
يشار إلى أن اللقاء الذي سيجمع ببين المنتخب الوطني للاعبين المحليين ونظيره الأوغندي، سيحتضنه ملعب التوحيد بداية من الساعة الثامنة مساء.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد جمع أربع نقاط من مباراتين في مجموعته بكأس أمم إفريقيا للمحليين المقامة حاليا في الكاميرون، حيث انتصر على طوغو وتعادل مع رواندا.
في المقابل، يأتي المنتخب الطوغولي ثانيا في المجموعة بـ3 نقاط، وروندا ثالثا بنقطتين، فيما تقبع أوغندا في المركز الرابع بنقطة واحدة.
ويحتاج المنتخب الوطني، حين يواجه أوغندا يومه الثلاثاء بآخر لقاءات المجموعة، للتعادل فقط كي يضمن بشكل رسمي التأهل للدور التالي.
وقد تتساوى ثلاث منتخبات برصيد 4 نقاط، في حال ما إذا خسر المنتخب الوطني مباراة يومه الثلاثاء، وانتهت مواجهة طوغو ورواندا بالتعادل، حيث سيتم الاحتكام لفارق الأهداف، ولم يسجل الفريق الوطني للإشارة سوى هدفا واحدا لغاية في مباراتيه السابقتين.
وخيب المنتخب الوطني للاعبين المحليين آمال المتتبعين بسبب العروض غير المقنعة التي قدمها خلال المباراتين السابقتين أمام كل من الطوغو ورواندا، حيث عاب الكثير من المتتبعين على الحسين عموتة مدرب المنتخب نهجه لأسلوب يغلب عليه طابع الحيطة والحذر، وعدم منح لاعبيه إمكانية الاعتماد على اللعب الهجومي والضغط على دفاعات الخصوم.
عموتة،وفي كل خرجاته الإعلامية، يؤكد أنه متفائل ويثق في إمكانية المنتخب في حجز بطاقة المرور إلى الدور المقبل، كما عبر في كل تصريحاته أنه يثق لأبعد حدود بمؤهلات لاعبي الخط الهجومي وتحديدا أيوب الكعبي الذي منحه شارة العمادة منذ أول مباراة للمنتخب الوطني في بطولة الشان الحالية.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي –وكالات

  

بتاريخ : 26/01/2021