أخبار الساحة

حالتي إصابة بفيروس كورونا في المنتخب المحلي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الاثنين، عن إصابة اللاعب الدولي المغربي عبد الكريم باعدي بفيروس كورونا المستجد، المتواجد حاليا ضمن بعثة المنتخب الوطني المغربي المشارك في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم المتواصلة في الكاميرون.
وقالت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي «كشفت المسحة الطبية الخاصة باختبارات فيروس كورونا التي خضعت لها البعثة المغربية المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون يوم الأحد 24 يناير 2021، عن ظهور نتيجتين إيجابيتين، ويتعلق الأمر بكل من اللاعب عبد الكريم باعدي والمدلك عبد الله الحبيب».
وأشار البلاغ إلى أن المصابان سيخضعان للعلاج وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد.

التعاون السعودي يجهز نفسه للتعاقد مع لاعب مغربي

أبدى مسؤولو فريق التعاون السعودي اهتماما بالتعاقد مع المغربي طارق تيسودالي، مهاجم فريق بيرشكوت البلجيكي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
وذكرت صحيفة «عكاظ» أن إدارة التعاون وجهت رسالة رسمية إلى النادي الذي يلعب في الدوري البلجيكي الممتاز، من أجل التعاقد مع اللاعب المغربي، الذي أحرز 7 أهداف وصنع 6 تمريرات حاسمة، خلال 17 مباراة بالمسابقة.
في المقابل، كشفت تقارير إعلامية إيطالية عن وجود رغبة من أندية فيورنتينا وسامبدوريا في الحصول على خدمات المهاجم المغربي.
ويلعب طارق يسودالي (27 عامًا) في مركز الجناح والمهاجم، وقاد فريقه بيرشكوت إلى الصعود إلى الدوري البلجيكي الممتاز في الموسم الجاري 2020 – 2021.
وتنقل تيسودالي بين عدد من الأندية، مثل تيلستار ولوهافر وكامبور وفينلو وغرافشاب، حتى استقر به المقام في بيرشكوت منذ 2018.
وحمل تيسودالي قميص المنتخب المغربي الأولمبي، حيث شارك في 3 مباريات دولية، وأحرز هدفا واحدا.

الكوكب المراكشي يعزز صفوفه بلاعب تطواني ثالث

محمد فلال

تعاقد فريق الكوكب المراكشي رسميا مع اللاعب محمد سعود خلال الميركاتو الشتوي، بعقد يمتد إلى نهاية الموسم الحالي.
وسبق للوافد الجديد أن حمل ألوان المغرب التطواني، الفتح الرباطي ثم المغرب الفاسي، ويبلغ من العمر 24 سنة.
وتعتبر هذه الصفقة هي الثالثة للكوكب في مرحلة الانتقالات الشتوية، بعدما تعاقد سابقا مع كل من ياسين لكحل ويوسف بوشتة، اللذين سبق لهما أن حملا ألوان المغرب التطواني أيضا.
وفي سياق متصل، أشارت مصادر مطلعة إلى أن لاعبين إفريقيين في الطريق إلى الفريق المراكشي بتوصية لتعزيز خط الهجوم .
يذكر أن الكوكب المراكشي يحتل حاليا الرتبة 14 في بطولة القيم الوطني الثاني، برصيد ست، جمعها من انتصار واحد، حققه في الدورة الماضية أمام الاتحاد الزموري للخميسات، وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

جامعة الكراطي تعقد أربعة جموع عامة

تعقد الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة الجموع العامة العادية السنوية للمواسم الرياضية (2017 – 2018، 2018 – 2019 و 2019 – 2020) والجمع غير العادي لها، وذلك يوم 13 فبراير المقبل بقاعة الاجتماعات التابعة للقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وذكرت الجامعة في بلاغ لها أن عقد هذه الجموع يأتي بناء على قانون التربية البدنية والرياضة 30/09 والنظام الأساسي والأنظمة الداخلية للجامعة.

عصبة كلميم واد نون لكرة القدم تنظيم التدريب السنوي للحكام

احتضنت سيدي إفني وكلميم نهاية الأسبوع المنصرم التدريب الجهوي السنوي لحكام وحكمات العصبة الجهوية كلميم واد نون لكرة القدم.
وقال رئيس العصبة، محمد المزدوغي، إن هذا التدريب، الذي أشرفت عليه اللجنة الجهوية للتحكيم التابعة للعصبة، نظم في إطار الاستعدادات لانطلاق منافسات العصبة برسم الموسم الرياضي 2020 – 2021، وفق البروتوكول الصحي المعمول به وطنيا لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد. كما نظمت العصبة، يضيف السيد المزدوغي، دورة تدريبية للحصول على رخصة التدريب (د) صنف الإناث، والتي عرفت مشاركة 30 متدربة.
وتدخل هذه الدورة، يضيف، في إطار البرنامج المسطر من قبل جامعة كرة القدم الرامي إلى تشجيع وتوسيع قاعدة ممارسة الكرة القدم النسوية، وكذا في إطار تنفيذ الأهداف المسطرة بين الجامعة والعصب الجهوية من أجل التكوين والرقي بهذه الممارسة الرياضية. وأكد المزدوغي أن جميع منافسات العصبة الجهوية لكلميم ستنطلق قريبا بما فيها كرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة.
يذكر أن العصبة الجهوية كلميم واد نون لكرة القدم تأسست في فبراير 2020، للنهوض بكرة القدم في الجهة، لاسيما مع خروج قانون التربية البدنية 09 – 30 إلى حيز الوجود والذي تنص المادة 30 منه على ضرورة إحداث عصبة جهوية في كل جهة من الجهات 12 للمملكة.
وتتوزع أندية كرة القدم التابعة لعصبة جهة كلميم واد نون، على القسم الوطني الأول هواة (مولودية أسا)، والقسم الوطني الثاني هواة ( جوهرة الصحراء، نهضة طانطان، اتحاد أسا الزاك)، والقسم الأول احترافي إناث (اتحاد أسا الزاك)، والقسم الثاني احترافي إناث (النهضة الصحراوية النسوية طانطان).
كما تمارس هذه الأندية ضمن الأقسام الشرفية للذكور (حوالي 24 ناديا)، وإناث (حورية التواغيل، مولودية كلميم، نادي النصر بلا حدود طانطان). كما أن 21 فريقا لكرة القدم داخل القاعة، و30 ناديا كانوا تابعين إداريا في السابق لعصبتي سوس والصحراء، هم بصدد الانضمام للعصبة الجديدة (كلميم واد نون).


بتاريخ : 27/01/2021

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *