بلدة تازارين بإقليم زاكورة تحتفي بأول مدربة كرة القدم بالجنوب الشرقي

احتفت «جمعية زكونو الرياضية»، يوم الأحد 24 يناير الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي للرياضة النسوية، بأول مدربة كرة القدم بإقليم زاكورة.
وحسب «الفاعل الجمعوي «محمد.خ»  فقد حصلت على رخصة التدريب صنف «د». ويتعلق الأمر بالمدربة الشابة» رحمة خيران»، ممارسة و لاعبة كرة القدم في الفريق النسوي لجمعية»زكونو» الرياضية.
ويضيف «م.خ.» أن المدربة استفادت من تكوين إلى جانب 32 مدربة من مختلف مناطق المغرب، نظمته الإدارة التقنية الجهوية لعصبة الجنوب لكرة القدم بمراكش، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال الفترة الممتدة من 05 إلى 10 يناير 2021، وتضمن دروسا نظرية و تطبيقية.
وقد اجتازت المدربة يوم الثلاثاء 19 يناير الجاري، بمدينة مراكش، امتحان نيل رخصة التدريب صنف» د» بنجاح، لتكون أول مدربة كرة القدم بإقليم زاكورة تحصل على مثل هذا الدبلوم، في أول تكوين من نوعه في تاريخ عصبة الجنوب لكرة القدم بمراكش.
يشار إلى أن جمعية «زوكونو الرياضية» تأسست يوم 1/11/2016 «بتازارين»، التابعة لإقليم زاكورة، للنهوض بالمجال الرياضي وخاصة في قطاع كرة القدم النسوية، حيث جعلت نصب أعينها، مند تأسيسها، مشروع  تنمية الرياضة النسوية»بتازارين»، بشراكة مع السفارة الفرنسية. كما بتنظيم الحملة التحسيسية الأولى حول الرياضة النسوية لفائدة النساء بالمقر من تأطير أطر الجمعية،
كما نظمت الحملة التحسيسية الثانية حول الرياضة النسوية لفائدة التلميذات والتلاميذ بالقسم الداخلي لثانوية «سيدي عمرو التأهيلية» من تأطير أطر الجمعية والفاعل الرياضي «يخلف أوحيدة» و»إكرام بنعقى» الممارسة لرياضة التايكوندو بجمعية النجوم للتايكوندو وفنون الحربب تازارين، حيث تقاسمت تجربتها مع الحاضرات والحاضرين في اللقاء.


الكاتب :  فجر مبارك

  

بتاريخ : 27/01/2021