ضمنهم رئيس مجلس عمالة بجهة الرباط تحقيقات ضد منتخبين كبار ومواطنين تلقوا التلقيحات خارج القانون

كشفت ولاية الرباط عن خرق خطير يخص الاستفادة من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ، على مستوى ولاية الرباط . يتعلق الأمر بمنتخب كبير «س ب «. وهي حالة تضاف إلى حالات أخرى سجلت بكل من مراكش. وتهم أيضا منتخبا تدخلت له مقرّبة منه لتسهيل استفادته خارج الشروط القانونية ، فيما سجلت حالة بالبيضاء و8 حالات بتازة وكل موضوع بحث وقرارات إدارية .
وأعلنت ولاية الرباط أمس الأربعاء ثالث فبراير 2021 ، عن فتح تحقيق لتحديد ظروف وملابسات استفادة رئيس مجلس عمالة الصخيرات – تمارة من عملية التلقيح ضد كوفيد 19، على الرغم من عدم توفره على الشروط الضرورية للاستفادة ضمن الفئات المعنية حاليا بحملة التلقيح الوطنية، مشددة
على اتخاذ الإجراءات التأديبية والقانونية اللازمة في حق كل من ثبت تورطه في تمكين الشخص المشار إليه من اللقاح خارج الشروط المسطرة.
وقد أكدت مصادر مطلعة للاتحاد الاشتراكي، أن تعليمات حكومية تطالب بالتشدد والصرامة في إطار تدبير اللقاح، خاصة وأن جلالة الملك يباشر تتبع العملية منذ بداية الجائحة، وكان أول من أعطى رسالة نبل، ودرسا، حين استعمل اللقاح بشكل علني لتشجيع المغاربة كي ينخرطوا بدورهم في الوقاية والتلقيح ضد الفيروس القاتل .


الكاتب : محمد الطالبي – مكتب الرباط

  

بتاريخ : 04/02/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *