الجديدة .. تهشيم زجاج سيارات واعتداء بالسيف على بائع للأكلات الخفيفة

تعرضت، السبت المنصرم ، سيارات عدد من سكان ساحة مولاي الحسن، قرب الحي البرتغالي بالجديدة، لتهشيم زجاجها بواسطة قذفها بالحجارة من طرف شخص في حالة تخدير متقدمة.
ووفق مصدر من عين المكان، فإن المهاجم حاول الاعتداء على أحد المواطنين الذي حاول منعه من تكسير السيارات قبل أن يلوذ الاخير بالفرار . وقد خلف الحادث حالة من الهلع وسط الساكنة، التي أضحت تعاني من تزايد مظاهر العربدة لبعض المتسكعين الذين يتعاطون للقرقوبي والسيليسيون.
في السياق ذاته اعتدى شخص من ذوي السوابق ، مساء الجمعة، على بائع أكلات خفيفة بواسطة سيف قبالة مسجد بلحمدونية الكائن قرب سوق علال القاسمي بشارع الزرقطوني بالجديدة، ما تسبب في إصابة بائع «الصوصيص» بجروح خطيرة على مستوى اليد ، ما استدعى نقله على وجه السرعة في حالة خطيرة الى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.
وقد قامت العناصر الأمنية مباشرة بعد وقوع الاعتداء، بعمليات تمشيط واسعة في وسط الأحياء الشعبية المجاورة لمكان الحادث من أجل القبض على المعتدي.
للاشارة فقد صارت حوادث الاعتداء بالسيوف والأسلحة البيضاء  تؤثث المشهد اليومي لمنطقة «بوشريط» وشارع الزرقطوني، كما أن الشجار بالأسلحة البيضاء بين متعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة أصبح مشهدا معتادا لدى ساكنة المنطقة، خصوصا في الأوقات المتأخرة من الليل، على الرغم من أن حالة الطوارئ الصحية مازالت سارية المفعول ـ والتي تقضي بمنع التجوال بعد التاسعة ليلا؟


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 09/02/2021

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

لماذا لا يشمل حتى تلاميذ التعليم الخصوصي   في إطار مواصلة تنزيلها لورش التعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيعية بسلك التعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *