كلاسيكو الرجاء والجيش الملكي يوم الأربعاء المقبل والديربي يوم 21 مارس

كشفت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية لكرة القدم عن جدول مباريات الدورات الخمس المقبلة، بعد ما تقوف قطار التنافس لما يفوق الشهر من أجل فسح المجال أمام المنتخب الوطني المحلي لخوض منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين.
وهكذا ستعود عجلة الدوري للدوران يوم السبت المقبل، الذي سيشهد برمجة ثلاث مباريات عن الدورة السادسة، التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية 17 من الشهر الجاري، موعد لقاء الكلاسيكو بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.
وسيقص فريقا حسنية أكادير والمغرب التطواني شريط العودة، حيث يلتقيان في الثالثة من زوال السبت بملعب أدرار، فيما يستقبل اتحاد طنجة سريع وادي زم في الخامسة والربع، بينما يحتضن ملعب العبدي بالجديدة ديربي دكالة بين الدفاع ونهضة الزمامرة، انطلاقا من السابعة والنصف.
ويوم الأحد سيكون شباب المحمدية في استقبال مولودية وجدة في الثالثة بعد الزوال، وفي الخامسة والربع ينتظر أولمبيك آسفي قدوم المغرب الفاسي. وسيكون مسك الختام بلقاء يوسفية برشيد أمام نهضة بركان في السابعة والنصف.
ويوم الثلاثاء سيكون الوداد البيضاوي على موعد مع الفتح الرياضي بداية من السابعة والنصف مساء.
وجاء تأخير لقاءي الوداد والرجاء بسبب التزامهما بالاستحقاقات القارية، سيكون الأول في انتظار كايزر شيف الجنوب إفريقيفي دوري الأبطال، بينما يواجه الرجاء الاتحاد المنسيتيري التونسي في ذهاب ثمن النهائي مكرر من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.
وأعلنت لجنة البرمجة أيضا عن موعد الديربي البيضاوي، برسم الدورة العاشرة، بين فريقي الوداد الرياضي وغريمه الرجاء، وحددت له الساعة الثالثة من مساء يوم 21 مارس المقبل، وهو نفس اليوم الذي سيحتضن مواجهة أولمبيك آسفي ونهضة بركان، علما بأن مباريات الدورة العاشرة لن برمجة مبارياتها إلا يومي السبت والأحد 03 و 04 من شهر أبريل المقبل.
وقررت العصبة الاحترافية لكرة القدم تقديم هاتين المواجهتين بسبب الاستحقاقات القارية، حيث ينافس نهضة بركان هو الآخر في مسابقة كأس الكاف.
وحددت لجنة البرمجة أيام الجمعة والسبت والأحد والخميس (19 و 20 و 21 و 25 فبراير الجاري) موعدا لمباريات الدورة السابعة، فيما تمت برمجة الجولة الثامنة أيام الجمعة والسبت والأحد 26 و 27 و 28 فبراير الجاري، بينما تقرر توزيع مباريات الدورة التاسعة على أسبوعين، حيث سيشهد يوم السبت 06 مارس برمجة لقاءي نهضة بركان أمام الجيش الملكي والرجاء ضد يوسفية برشيد ولقاء واحد يوم الخميس 11 مارس يجمع المغرب التطواني بالوداد، فيما برمج يوم السبت 13 مارس لقاءان، يجمع الأول بين نهضة الزمامرة وأولمبيك آسفي والثاني بين الفتح والحسنية، على أن تختتم المباريات يوم الأحد 14 مارس بمواجهات مولودية وجدة والدفاع الجديدي وشباب المحمدية أمام اتحاد طنجة وسريع وادي زم أمام الماص.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/02/2021