جامعة الكرة الطائرة تفرج عن جدول استئناف النشاط

 

أفرجت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة بحر هذا الأسبوع  عن البرنامج الكامل لاستئناف النشاط الرياضي، حيث ستكون البداية بمنافسات كأس العرش عن موسم 2019 – 2020.
وهكذا، حددت يوم 27 فبراير الجاري موعدا لإجراء إياب نصف نهاية كأس العرش (رجال)، حيث يستقبل الجيش الرياضي فريق النادي المكناسي، في حين سيرحل الفتح الرباطي  لملاقاة أولمبيك آسفي .
أما بالنسبة للإناث فقد برمجت الجامعة يوم الأحد 28 من نفس الشهر لإجراء ربع نهاية كأس العرش لنفس الموسم، على أن تكون النهاية خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر مارس المقبل.
وحددت لجنة البرمجة الأسبوع الثالث من شهر مارس موعدا لإنهاء منافسات الدوري الوطني لموسم 2019 – 2020، وذلك خلال ثلاث أيام متتالية قصد تحديد بطل الموسم، وكذا الفرق التي تصارع من أجل البقاء بقسم الصفوة أو المغادرة للقسم الموالي .
تجدر الإشارة إلى أن قرار استئناف المنافسات الرياضية الخاصة بالكرة الطائرة هو إجراء مهم وجريء ولكن تنفيذه سيواجه بعدة صعوبات أهمها عدم جاهزية الأندية، التي عانت وتعاني من إغلاق قاعات التداريب إضافة إلى عدم تسوية جل الفرق لوضعيتها القانونية اتجاه الجامعة، ناهيك عن عدم استعداد اللاعبين بدنيا ونفسيا لكون غالبيتهم عاشت وتعيش وضعا ماديا مزريا، بعدما تنصل أغلب رؤساء الفرق من مواكبة لاعبيهم خلال مرحلة وقف البطولة بسبب وباء كوفيد 19 وحرمانهم من مستحقاتهم المالية، حتى تلك التي كانت مستحقة لهم قبل الجائحة.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 12/02/2021

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *