بطولة إفريقيا لكرة القدم لأقل من 20 سنة: المنتخب الوطني يفتتح مشاركته غدا الثلاثاء بلقاء غامبيا

يدشن المنتخب الوطني مشاركته في بطولة إفريقيا لكرة القدم لأقل من 20 سنة بلقاء منتخب غامبيا، على أرضية الملعب البلدي لنواذيبو، قبل أن يواجه المنتخب الغاني يوم الجمعة 19 من الشهر ذاته، بالملعب ذاته، ليختتم الدور الأول بمواجهة منتخب تنزانيا، يوم الاثنين 22 من فبراير على أرضية الملعب الأولمبي في نواكشوط .
وكانت بعثة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة قد غادرت مساء يوم الجمعة 12 فبراير مطار الحسن الأول بمدينة العيون في اتجاه موريتانيا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.
وفور وصوله، خاض المنتخب الوطني حصة تدريبية ركز خلالها زكرياء عبوب، مدرب المنتخب،على إزالة العياء.
وضمت لائحة اللاعبين الذين اعتمدهم المدرب الوطني زكرياء عبوب لاعبين من البطولة الوطنية وعدد من المحترفين في أوروبا خاصة في فرنسا،إسبانيا وهولندا. وتتكون القائمة من الأسماء التالية: طه مريد الوداد الرياضي، عمر الهيلالي ،محمد سبول الرجاء الرياضي،يوسف أوجدال ، أسامة راوي،المهدي المبارك ،هيثم عبيدة ،أسامة ترغلين ، أيوب مولوع ، منتصر لهثيمي ،نبيل تويزي ،علاء بلعروش ،محمد أيمن أوحتي ، المهدي موهوب ،عادل تاحيف ،حمزة بوسقل ، شرف الدين بولهرود،توفيق ابن الطيب ،زكرياء غيلان ،محمد أمين السهل ،مروان أوهرو،حمد عزمي ،حمزة درعي ،أشرف رمزي ،أسامة الزمراوي ،طه الأشبيلي،فؤاد المعاش ،إلياس شعيرة ،عبد الله فرح و ياسين كشطا .
وحسب مصادر قريبة من المنتخب الوطني، فاللاعبون يتمتعون بمعنويات عالية وأصبحوا في كامل جاهزيتهم لخوض مباراة الغد أمام منتخب غامبيا. وتقول الأخبار أن الطموح محدد في تحقيق الفوز الأول في هذه البطولة للبصم على مسار موفق في باقي المباريات.
وكان رشيد روكي،مساعد زكرياء عبوب مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، قد أكد في تصريح سابق للجريدة، أن صفوف المنتخب الوطني أصبحت متكاملة ، وأشاد بالأجواء الاحترافية التي مرت فيها التحضيرات الأخيرة بمدينة العيون، ،مشيرا إلى أن كرة القدم المغربية تعيش على إيقاع التألق في الفترة الحالية أكدها تتويج منتخب المحليين في الكامرون، ويجب على منتخب أقل من 20 سنة أن يؤكد هذا المسار الإيجابي للكرة المغربية.
يذكر أن المنتخب الوطني تحت قيادة الإطار الوطني زكرياء عبوب ومساعده رشيد روكي، كان قد ضمن التأهل لهذه المحطة الافريقية بعد غياب دام لمدة 15 سنة.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 15/02/2021