في ديربي دكالة :الفار يمنح أول انتصار للفريق الجديدي

اعتبرعبدالحق بنشيخة، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، أن وضعية فريقه لم تعد تسمح بسقوط آخر، بعد الدورات الخمس الأولى للبطولةالاحترافية التي بصم فيها فريقه على أداء «كارثي» – على حد قوله-.
وقال بنشيخة في تصريح إعلامي أعقب انتصارفريقه على نهضة الزمامرة:
«فريقنا في وضعية لا تسمح بخسارة نقاط جديدة خاصة وأننا بيننا على خمس مباريات أولى كارثية»
وأضاف المدرب: «لعبنا عشرين دقيقة قبل أن يتعرض لاعبنا للطرد وهو ما عقد من مأموريتنا لكن سيرنا المباراة واللاعبون قاموا بمجهودات أظهرت أننا لم نكن نلعب منقوصي العدد».
وقال خالد فوهامي مدرب نهضة الزمامرة أن فريقه كان هو الأقوى وظل مسيطرا طيلة فترة المباراة، وكان قاب قوسين أو أدنى من الانتصار إلا أن اللاعبون لم يحسنوا استغلال الفرص إلى أن أعلن الفار عن ضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة.
وكان الدفاع الحسني الجديدي قد حقق فوزه الأول في البطولة الاحترافية  القسم الأول، بعد تغلبه على ضيفه نهضة الزمامرة بهدف نظيف، في المباراةالتي جمعت الفريقين، على أرضية ملعب «العبدي» بالجديدة،لحساب الجولةالسادسة من عمرالمسابقة.وانطلق الشوط الأول على إيقاع الحذرمن الجانبين،حيث سعى الفريقان لتدويرالكرة في وسط الميدان،مع العمل على بناء بعض العمليات الهجومية التي لم تقدم أيجديد.
وواصل الفريق الجديدي دقائق المباراة بنقص عددي منذ الدقيقةالـ 24، بعدإشهارالحكم كريم صبري للبطاقة الحمراء في وجه المهاجم ياسين الذهبي،إثر تدخل «خشن» على قدم مدافع نهضة الزمامرة.
ولم يظهر تأثير النقص العددي على فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي واصل احتكاره للكرة، حيث كان قاب قوسين أوأدنى من افتتاح حصة التسجيل عبر لاعبه جمعة مسعود الذي لم يحسن استغلال تمريرة حدراف «البينية».
وتغير عداد المواجهة في شوط المباراة الثاني،حين أعلن الحكم عن ضربة جزاء في الدقيقة الثمانون بعد العودة لتقنية «الفار»، انبرى لها عبدالفتاح حدراف الذي ترجمها لهدف أول،انتهت على إيقاعه المباراة بانتصار أول للدفاع في البطولة الاحترافية لهذا الموسم.
وبلغ رصيد الدفاع النقطة الخامسة من انتصار،تعادلين وثلاث هزائم،بالمركزالرابع عشر في حين تجمد رصيد نهضة الزمامرة في النقطة السادسة من فوزين وأربع هزائم.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 15/02/2021