تنظيم النسحة السابعة لملتقى «قمرة» السينمائي الدولي في مارس المقبل عبر تقنية التواصل عن بعد

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن تنظيم النسخة السابعة لملتقى قمرة السينمائي الدولي ، عبر تقنية التواصل عن بعد، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 17 مارس المقبل .
وذكرت المؤسسة في بلاغ لها أنها تسعى عبر نسخة هذه السنة إلى مواصلة دعم صناع الأفلام الصاعدين داخل وخارج العالم العربي ، وخاصة الذين يشتغلون على مشاريعهم الأولى والثانية ،إذ أن الملتقى، شكل على مدار السنوات الستة الماضية، « منصة فريدة من نوعها لدعم المواهب السينمائية « .
وأضافت المؤسسة أنه مع تفشي فيروس كورونا، وحرصا منها على سلامة ضيوفها وشركائها، تقرر إقامة دورة هذه السنة من ملتقاها بكافة برامجها وفعالياتها عبر الإنترنت ، ولأول مرة ستتاح الفرصة للجمهور من جميع أنحاء العالم للمشاركة في ملتقى قمرة السينمائي .
وكشفت أن برنامج الملتقى يشمل مجموعة من الفعاليات منها «عروض قمرة « التي تتضمن أفلاما طويلة وأعمالا لمخرجين حاصلين على منح مؤسسة الدوحة للأفلام ،فيما ستخصص للسينمايين الصاعدين ورشات عمل تستجيب لاحتياجاتهم ومتطلبات مشاريعهم ، من خلال لقاءاتهم عبر الإنترنت مع خبراء دوليين في السينما .
كما تخصص المؤسسة جلسات حوارية بمشاركة أبرز الشخصيات في عالم التكنولوجيا والإعلام والسينما والتلفزيون والفنون ، لإبداء آرائهم حول أبرز المواضيع خاصة المتعلقة بالصناعة السينمائية .
وكشفت المؤسسة أنه سيتم قريبا الإعلان عن برنامج الدورة المفصل ، وأنه تم اختيار مشاريع سينمائية في مختلف مراحل الإنتاج للمشاركة، بالإضافة إلى محاور الورشات التدريبية مشيرة إلى أن الهدف الرئيسي من هذا الملتقى الدولي ، يكمن في الإسهام في تطوير ودعم المواهب السينمائية الواعدة.
وتسعى مؤسسة الدوحة للأفلام من خلال برامجها المختلفة ، إلى دعم تمكين صناع الأفلام من إنجاز مشاريعهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم، وجعل قطر نموذجا للاستدامة في تمويل الأفلام .


بتاريخ : 20/02/2021