كأس أمم إفريقيا للشبان : المنتخب الوطني للشبان يبحث اليوم عن نقطة واحدة للتأهل إلى ربع النهائي

يواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة يومه الاثنين، في الثامنة ليلا بالملعب الأولمبي بنواكشوط، نظيره التنزاني، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس أمم إفريقيا، التي تدور فعالياتها بمورتانيا.
وستكون العناصر الوطنية في حاجة إلى نقطة واحدة فقط لتامين العبور إلى الدور المقبل، حيث تقتسم الصدارة مع المنتخب الغاني برصيد أربع نقط.
وحل أشبال المدرب زكرياء عبوب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، صباح أول أمس السبت، بعدما خاضوا أطوار الجولتين الماضيتين بنواذيبو.
وسيستفيد عبوب من خدمات اللاعب فؤاد معش، بعدما افتقده في المبارتين السابقتين بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي سيمنحه إضافة نوعية لتحقيق المراد، وبلوغ الدور الثاني، سيما وأن المنتخب الخصم لم يظهر بالقوة المنتظرة، ومني بهزيمة عريضة أمام غابنا في اللقاء الأول، قبل أن يتعادل سلبيا مع غامبيا في اللقاء الثاني.
ويراهن عبوب على تحقيق الانتصار في مواجهة اليوم من أجل احتلال الرتبة الأولى، علما بأن نقطة واحدة تكفيه لتحقيق العبور.
وكانت المنتخب الوطني للشبان قد تعادل مع نظيره الغاني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة، على أرضية ملعب مدينة نواذيبو البلدي.
وظهرت العناصر الوطنية طيلة أطوار هذه المباراة، التي أدارها الحكم الموريتاني، عبد العزيز أبوه، بصورة جيدة، حيث كان بإمكانها أن تحقق نتيجة أفضل لو استغلت الفرص السانحة التي أتيحت لها، حيث كانت قاب قوسين من تحقيق الانتصار لولا التسرع الذي طبع أداء الثلاثي مولوع وبن الطيب والساهل.
وسيكون عبوب مطالبا بالاشتغال على تعزيز الفعالية والنجاعة الهجومية لدى لاعبيه، سيما وأن خط وسط الميدان يقوم بعمل كبير على مستوى غحباط محاولات الخصوم وبناء الهجمات المغربية، بقيادة المهدي موباريك، الذي اختير أحسن لاعب في لقاء الجمعة.
وكان «أشبال الأطلس» قد فازوا، في مباراتهم الأولى، يوم الثلاثاء الماضي، على منتخب غامبيا بهدف دون رد سجله اللاعب المهدي مباريك من ضربة جزاء في الدقيقة 25، فيما تغلب منتخب غانا على منتخب تنزانيا برباعية نظيفة.
وعبر المدرب زكرياء عبوب عن رضاه على المستوى الذي قدمه لاعبوه أمام غانا، حيث قال في تصريح له عقب هذه المواجهة أن المنتخب الوطني نجح في الحد من خطورة المنتخب الغاني، و»سيطرنا على مجريات المباراة، وأكدنا أننا نتطور مع مرور المباريات، وكان بإمكاننا التسجيل من الفرص التي أتيحت لنا».
وتمنى عبوب أن يواصل لاعبوه على نفس النهج، وتكسبوا الرهان أمام تنزانيا اليوم، حيث «سنبحث عن الفوز، رغم أن التعادل يضمن لنا التأهل، لكننا نطمع في إنهاء ترتيب المجموعة في المركز الأول».
وعبر المدرب المغربي عن ثقته في المجموعة التي يوفر عليها، مشيرا إلى أنها قادرة على الذهاب بعيدا في المنافسة، «لكننا نفكر حاليا في التأهل، وبعد ذلك سنستعد لربع النهائي».


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 22/02/2021