جمعيات الإدارة التربوية بالمغرب تصعد ضد الوزارة وتدعو إلى اعتصامات في مارس المقبل

 

دعت جمعيات الإدارة التربوية بالمغرب، التي تضم الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار بالمغرب، والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، إلى خوض سلسلة من الخطوات النضالية دفاعا عن مطالب منتسبيها .
وأوضح بيان في الموضوع أن هذا التصعيد سيمتد على مدى ستة أيام، من خلال اعتصامات وطنية أيام 2، 3، 9، 10 و23 مارس 2021، من الساعة 10 صباحا إلى غاية الساعة 15 بعد الزوال أمام المديريات الإقليمية، يليها اعتصام أمام مقر الأكاديميات الجهوية يوم الخميس 25 مارس 2021 ابتداء من الساعة 10 صباحا إلى 15 بعد الزوال.
وقررت جمعيات الإدارة التربوية بالمغرب مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية وعدم الاتصال والتواصل مع المديريات الإقليمية والأكاديميات، مع حمل الشارة خلال أيام العمل وطيلة فترات البرنامج النضالي، إلى حين تعليقه، وذلك ترجمة منها للسخط والغضب لدى هذه الفئات، محملة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع للوزارة الوصية.
وحمل البيان هذا التصعيد إلى المسؤولين، كما يأتي احتجاجا على ما يعرفه ملف الإدارة التربوية من لبس وغموض جراء تملص الوزارة الوصية من وعودها والتزاماتها بإخراج المرسومين المتوافق حولهما، مسجلة امتعاضها من سياسة التسويف والمماطلة كقالب جاهز لربح الوقت، كما شدد البيان على أن هذا التصعيد سيستمر إلى حين تحقيق كل المطالب.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 23/02/2021

أخبار مرتبطة

  عرف ملف الأساتذة الموقوفين منعطفا جديدا، صباح أمس الاثنين، فبعد أن كان المعنيون على موعد مع المجالس التأديبية التي

نصف المصابات بسرطان عنق الرحم يفارقن الحياة بسبب تشخيص المرض في مراحل متأخرة     أكد الدكتور محمد بنعزوز، المسؤول

لن يستغرب الشاهد على ما يجري في العالم القروي بإقليم تارودانت، وفي القبائل المنتمية إلى دائرة ايغرم على وجه الخصوص،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *