الدوري الدولي للتايكواندو (اسطنبول 2021) : المغربية صفية صالح تحرز الميدالية الفضية لوزن أقل من 57 كلغ

أحرزت البطلة المغربية صفية صالح، أول أمس الأربعاء، الميدالية الفضية لوزن أقل من 57 كلغ، خلال فعاليات الدوري الدولي «G1 للتيكواندو»، الذي تحتضنه مدينة اسطنبول.
البطلة المغربية فازت خلال الدور الأول على بطلة من النرويج ب 16/12، فيما اجتازت منافستها الإسبانية في دور ربع النهاية ب 5/3.
وفي محطة نصف النهاية، فازت صفية صالح على الإيرانية بالنقطة الذهبية بعد نهاية المقابلة بالتعادل، فيما انهزمت في المباراة النهائية أمام بطلة من لاتفيا ب13/3.
وواصل المنتخب المغربي، أمس الخميس، المنافسات بمشاركة البطلة ندى العرج (أقل من 57 كلغ) وأميمة البوشتي (أقل من 49 كلغ) من المؤهلتين للألعاب الأولمبية بطوكيو.
وسيدخل غمار المنافسات، يومه الجمعة، اللاعب أشرف المحبوبي (أقل من 80 كلغ) المؤهل لأولمبياد طوكيو، واللاعبة رباب أوهادي (أقل من 49 كلغ).
ويعد دوري اسطنبول، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1700 رياضي من 47 بلدا، مرحلة مهمة للأبطال المغاربة، بعد توقف المنافسات الرياضية.
وكان المغرب قد دخل في تربصات إعدادية بمدينة إفران تم بوزنيقة، وأيضا، في فرنسا وإيطاليا.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدرب الفرنسي دافيد سيكوت إن اليوم الأول من المنافسات مر في أجواء جيدة جدا، وعرف تتويج البطلة المغربية صافية صالح بالميدالية الفضية، مؤكدا أن نتائج هذا اليوم تعد حافزا مهما للأبطال المغاربة في باقي فعاليات الدوري.
للإشارة، الدوري المفتوح لتركيا يعتبر من التظاهرات الرياضية الأولى بعد استئناف المنافسات إثر توقف فرضته الإجراءات الاحترازية للحيلولة دون تفشي فيروس «كورونا».
ولم تفت مدرب المنتخب المغربي الإشادة بالأجواء التي ينظم فيها الدوري، ولاسيما المرتبطة بالتدابير الوقائية التي يحرص عليها القائمون على التنظيم.


بتاريخ : 12/03/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *