أخبار الساحة

المغرب عضوا بمجلس الفيفا لأول مرة في تاريخه

نجح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الحصول على مقعد له ضمن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على خلفية الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي جرت أطوارها أمس الجمعة بالعاصمة الرباط.
وتمكن فوزي لقجع من الفوز الظفر بعضويته داخل مجلس الفيفا، إلى جانب المصري هاني أبو ريدة بالتزكية، عقب انسحاب الجزائري خير الدين زاطشي من السباق.
وكان فوزي لقجع قد وضع ترشيحه لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، في دجنبر الماضي، وهو الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية.
ويتقلد فوزي لقجع، مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجن الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية منذ يوليوز 2019، ورئيس لجنة المالية ونائب رئيس لجنة الأندية بالهيأة القارية، فضلا عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
«حرب فصائل الإلترات» بمدينة سلا تثير الهلع والأمن يتدخل

عرف حي الرحمة بسلا اشتباكات عنيفة بين فصيل إلترات تابعة للفريق العسكري بسلا وفصيل ينتمي إلى إلترات الجمعية السلاوية، وهو المشهد الذي تعيشه العديد من الأحياء كلما التقى الفصيلان وجها لوجه.
وكانت مثل هذه الاشتباكات أدت إلى وفيات وخسائر في ممتلكات الغير، كما كانت تتسبب في توقيف حركة السير في كل من بطانة ولمريسة .
وأدى تدخل أمن سلا يوم الأربعاء 10مارس في حي الرحمة إلى توقيف شخصين، من بينهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، وذلك بشبهة خرق إجراءات الطوارئ الصحية، والتسبب في إلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير، وذلك بعدما تعمدا الرشق بالحجارة إضافة إلى إحداث الفوضى بالشارع العام والسرقة.
وجاء تحرك عناصر الأمن الوطني بمدينة سلا، بعد توصلهم بإفادات تشير إلى تورط مجموعة من الأشخاص، يشتبه في انتمائهم إلى فصائل مشجعي أندية كرة القدم، في إحداث الفوضى بالشارع العام بحي «الرحمة»، وإلحاق خسائر مادية بست سيارات، وسرقة محتويات إحداها، وهو ما فرض تدخل دوريات الشرطة، التي عملت على توقيف اثنين من ممن يشتبه في ارتكابهم لهذه الأفعال الإجرامية.
وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة الموقوفين على سكينين، وهو ما فرض إخضاع المشتبه فيه الراشد لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالقاصر رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين.

برنامج مباريات الدورة 14 من بطولة القسم الثاني

في ما يلي برنامج الدورة 14 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني في كرة القدم (2020 – 2021)، التي ستجرى يومي السبت والأحد.
للإشارة فقد تم إجراء مبارتي النادي القنيطري والكوكب ثم يمعية سلا أمام الطاس يوم أمس الجمعة.
السبت
أولمبيك خربيكة – الشباب السالمي
اتحاد تواركة – الوداد الفاسي
شباب خنيفرة – سطاد المغربي
وداد تمارة – رجاء بني ملال
الأحد
الراسينغ البيضاوي – أولمبيك الدشيرة
شباب بنجرير – اتحاد الخميسات


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 13/03/2021