طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة يطالبون الحكومة بلقاء مستعجل لمناقشة محضر 29 غشت

 

بعد الهدنة التي تمت بين الحكومة وطلبة الطب،على إثر توقيع محضر بينهما  في 29 غشت 2019، علق الطلبة بموجب ذلك الإضرابات التي دامت أكثر من 8 أشهر، لكنهم عادوا إلى الواجهة من خلال مطالبتهم وزير الصحة ووزير التعليم العالي، عقد لقاء مستعجل، من أجل مناقشة مقتضيات محضر 29 غشت.
وانتقدت  اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة،  التماطل والتهرب من المسؤولية الذي يساهم في ارتفاع منسوب الاحتقان بكليات الطب حسب وصفها، كما دعت إلى حسم مواضيع عالقة بطريقة استعجالية، على رأسها تأخر صرف مستحقات الأطباء الداخليين بالمستشفيات الجهوية مع احترام الزيادة المتفق عليها، وصرف منحة التعليم العالي مع المطالبة بإدراجها في السلم الثالث، إضافة إلى حذف الشق الخاص بمعدل النقاط من مكونات اخبار الإقامة، وكذا توفير المعدات الضرورية للأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية.
وشددت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، على ضرورة اتخاذ إجراءات تضمن تكافؤ الفرص وزيادة مقاعد المتبارين لاجتياز مباريات الإقامة، ورفع جودة التكوين وإعادة فتح الأحياء الجامعية، والتعجيل بتلقيح الطلبة.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 13/03/2021

أخبار مرتبطة

لا شك أن الفنانة كرسيت الشريفة، سوف تبقى شخصية غنية خصبة متعددة الجوانب، لأنها لم تكن فنانة اعتيادية أو مؤدية

  على بعد أيام من تخليد العيد الأممي للطبقة العاملة، تعود الشغيلة الصحية للاحتجاج، تعبيرا منها عن رفضها للإقصاء الذي

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *