أخبار الساحة

الجائحة والحرمان من منحة الوزارة يضاعفان معاناة ممارسي رياضة بناء الجسم والفيتنس

سعيد العلوي 

تعتبر الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم والفيتنس من الجامعات الرياضية، التي تسوق الرياضة الوطنية بشكل إيجابي بمشاركة الأبطال المغاربة في الملتقيات الدولية، حيث يحققون نتائج إيجابية، رغم أن هذه الجامعة لا تحظى بنفس الامتياز الذي تستفيد منه جامعات أخرى، دون أن تكون نتائجها في المستوى المأمول.
وتلقت رياضة بناء الجسم والفيتنس ضربة قوية بسبب وباء كوفيد 19، حيث وجدت الأندية والجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة نفسها مجبرة على الإغلاق طبقا لقرارات السلطات الحكومية، الأمر الذي فرض على أصحاب القاعات والممارسين الدخول في حالة عطالة إجبارية، الامر الذي سيكون له أثر بالغ على مستوى الأبطال، حيث افتقدوا الأجواء والظروف اللازمة للتحضير.
ورغم هذا الوضع الطارئ، فإن الوزارة الوصية حرمت الجامعة من المنحة المخصصة لها برسم الموسم الرياضي الفارط، الأمر الذي حرم الجمعيات والأندية من المساعدة المادية، التي كان يمكن أن تقدمها لهم الجامعة لدعمهم في زمن الجائحة.
يذكر أن جامعة بناء الجسم والفيتنس عقدت مؤخرا جمعها العام السنوي، وتمت فيه المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، كما تمت إعادة انتخاب الرئيس السابق الراحي لولاية ثانية، بعد انسحاب اللائحة المنافسة في جمع استثنائي، عرف كذلك المصادقة بالإجماع على القانون 30.09

بلهندة يودع غلطة سراي بخطاب مؤثر

وجه الدولي المغربي يونس بلهندة رسالة مؤثرة إلى زملائه في نادي غلطة سراي التركي، بعد أن فسخ الأخير عقده لأسباب تأديبية متعلقة بالقانون الداخلي للفريق.
ونشر بلهندة عبر حسابه في «إنستغرام» صورة له رفقة لاعبي غلطة سراي وأفراد الطاقم التقني، وأرفقها بالقول: «لقد قضيت أربع سنوات معكم، كانت أعواما رائعة، شكرا لكم على دعمكم، ولمدربي فاتح تيريم وزملائي في الفريق، شكرا للموظفين والجماهير، لن أنساكم أبدا».
وأعلن نادي غلطة سراي في بيان رسمي الأربعاء الماضي، إنهاء تعاقده مع اللاعب المغربي من جانب واحد، بعد أن أدلى بتصريحات إعلامية اعتبرتها إدارة النادي تسيء إلى صورة النادي وسمعة أعضاء إدارة الفريق.
وانضم بلهنده لغلطة سراي عام 2017 قادما من صفوف دينامو كييف الأوكراني.


بتاريخ : 15/03/2021

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *