يبحثان عن فوزهما الثاني بكأس الكاف : الرجاء ونهضة بركان يشدان رحالهما اليوم صوب زامبيا والكاميرون

 

يشد فريق الرجاء البيضاوي، صباح يومه الاثنين، الرحال صوب زامبيا، لمواجهة فريق نكانا ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما تمكن من توفير طائرة خاصة، عقب حملة تضامنية كبيرة في صفوف منخرطيه.
وتمكن برلمان الفريق الأخضر من جمع مبلغ 110 ملايين سنتيم، سلم منها 80 مليون سنتيم لفائدة المكتب المسير، فيما سيخصص المبلغ المتبقي وقدره 30 مليون سنتيم كمنحة للاعبين من أجل تحفيزهم على الفوز في لقاء الديربي يوم 21 من الشهر الجاري، أمام الوداد.
وساهم ستة من أفراد المكتب المسير في هذه المبادرة، حيث وفروا أكثر من 20 مليون سنتيم، فيما ساهمت الألترات بحوالي عشرة ملايين سنتيم، الأمر الذي سيجنب اللاعبين إرهاق السفر، بفعل طول مسار الرحلة العادية التي تفوق 20 ساعة، لنظرا لحتمية التوقف الاضراري إما بالإمارات العربية المتحدة أو تركيا.
وأعلن الفريق الأخضر عبر بلاغ عممه على موقعه الرسمي، أن هذه الرحلة الخاصة ستنطلق من مطار محمد الخامس الدولي، في اتجاه مطار مدينة ندولا، التي ستستضيف المباراة.
وأضاف المصدر ذاته، أن بعثة الرجاء الرياضي ستعود إلى أرض الوطن يوم الأربعاء 17 مارس 2021، مباشرة بعد نهاية المباراة التي ستجمعه بنكانا الزامبي.
وتقدمت إدارة الفريق بشكرها الجزيل لكل مكونات الرجاء، وعلى رأسها مؤسسة المنخرط والجماهير، الذين لا يبخلون على النادي بالدعم المادي الدائم في جميع المناسبات.
ومن المنتظر أن يخوض الفريق الأخضر مواجهة الأربعاء المقبل أمام نكانا الزامبي بعناصره الكاملة، بعد عودة كل من متولي وجبيرة والورفلي إلى أجواء التداريب رفقة المجموعة، بعدما غابوا عن المباريات الأخيرة بسبب الإصابة.
وعن ذات المسابقة، تغادر بعثة نهضة بركان يومه الاثنين صوب الكاميرون، حيث سيكون الفريق البرتقالي على موعد مع القطن الكاميروني، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الثانية.
وأشار الفريق البركاني في بلاغ له إلى أن بعثة الفريق ستطير بداية من الساعة الثانية زوالا من مطار وجدة أنجاد، صوب مدينة غاروا الكاميرونية، حيث ستدور المواجهة، والتي سيكون الوصول إليها في حدود الخامسة والنصف عصرا.
وأشار بلاغ الفريق البرتقالي إلى أن العودة إلى المغرب مقررة يوم الأربعاء 17 مارس 2021، مباشرة بعد نهاية المباراة التي ستجمعه بالقطن الكاميروني، إذ ستنطلق الرحلة بداية من الساعة الخامسة مساء من مطار غاروا الدولي صوب مطار محمد الخامس الدولي.
وفي سياق متصل، وصلت بعثة الوداد البيضاوي إلى التراب الغيني في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، على متن طائة خاصة، استعدادا لمواجهة حوريا كوناكري، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا.
وحلت المجموعة الودادية بكوناكري بكامل عناصرها، حيث وجه المدرب فوزي البنزرتي الدعوة إلى 23 لاعبا، من بينهم 3 حراس مرمى.
وشهدا التداريب الأخيرة للفريق الأحمر عودة كل من أشرف داري وبديع أووك بعد تعافيهما من الإصابة.
وسيراهن الوداد في لقاء الغد أمام خصمه الغيني على تحقيق انتصار يقطع به الشك باليقين، وينهي أمر التأهل إلى دور ربع نهائي هذه المسابقة القارية، بعدما حقق الانتصار في الدورات الثلاث الأولى، إذ يتوفر على فارق خمس نقط عن أقرب مطارديه.


الكاتب : إ- العماري

  

بتاريخ : 15/03/2021

أخبار مرتبطة

فاز نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدفين على عشرة لاعبين من المغرب التطواني، أول أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن

  بعد خروجه من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، أول أمس الثلاثاء، على يد بوروسيا دورتموند

أبرز مشاركون في يوم دراسي حول التشريع الرياضي في المغرب، يوم الاثنين بسلا، أهمية تكوين أطر متخصصة في القانون الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *