أخبار الساحة

مصير جمال السلامي في يد لجنة مصغرة يقودها رئيس الرجاء

ساعات قليلة بعد هزيمة الرجاء في الديربي البيضاوي أمام الوداد، خلال المباراة التي تجرع فيها مرارة الانهزام بهدفين لصفلر واحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس الأحد الأخير، عقد المكتب المسير للفريق الأخضر اجتماعا طارئا يوم الاثنين،أصدر على إثره بلاغا أوضح من خلاله أنه تم التداول في الوضعية الرياضية والتقنية للنادي بعد خسارة مباراة الديربي أمام الوداد.
وأكد بلاغ الرجاء أن المكتب المديري للفريق قرر تكليف لجنة مصغرة منبثقة عن المكتب برئاسة الرئيس رشيد الأندلسي، من أجل مجالسة المدرب جمال سلامي ومناقشة الآفاق المستقبلية التقنية للفريق.
بطولة المغرب للسيدات للكرة الحديدية
فوز الثلاثي لطيفة أوعبا وكريمة غريز وهاجر زاي

فاز الثلاثي لطيفة أوعبا وكريمة غريز وهاجر زاي من نادي شباب أطلس خنيفرة (عصبة أطلس سايس) ببطولة المغرب للسيدات للكرة الحديدية لموسم 2020–2021 التي أقيمت نهاية هذا الأسبوع بالفقيه بن صالح.
وأنهى الثلاثي رشيدة الدخيسي–نزهة–إيمان هذه المنافسة بالفوز بالمرتبة الثانية لهذه البطولة، التي نظمت على أرضية فضاء برج النخيل بالفقيه بن صالح.
وقد شارك 18 ناديا أو فريقين عن كل رابطة في هذه البطولة، التي أقيمت وفقا للنظام السويسري وللوائح المحدثة للاتحاد الدولي للعبة.
وعلى هامش هذه البطولة، قامت الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية بتكريم أبطال العالم في هذه الرياضة حميدة صفري وحفيظ علوي وعبد اللطيف لويجة وعزيز حموشان.
سيدات الجيش الملكي يحرزن لقب البطولة على حساب الدفاع الجديدي

حققت سيدات الجيش الملكي للكرة الطائرة إنجازا كبيرا بإحراز لقب البطولة الوطنية بعد يوم واحد من تحقيق لقب كأس العرش ليحرزن بذلك الازدواجية بامتياز ويجردن الدفاع الحسني الجديدي من لقبين في يومين.
تم تحقيق هذا الانجاز برسم مباريات نهاية البطولة الوطنية سيدات برسم الموسم الرياضي 2019/2020 والتي احتضنتها لليوم الثاني على التوالي قاعة المسيرة بالعاصمة الإسماعيلية حيث جمعت مباراة الترتيب فريق أمان مراكش بفريق جمعية الرياضات الرشيدية في مباراة تألقت فيها لاعبات المدينة الحمراء بامتياز.
لقاء الترتيب انتهى لصالح أمان مراكش بثلاث جولات لواحدة ليحرزن المرتبة الثالثة نتيجة وأداء.
وهنأ سفيان البوشتاوي مدرب الدفاع الحسني الجديدي في تصريح له فريق الجيش الملكي على هذا الانجاز وحمل هزيمة فريقه وعدم قدرته على الحفاظ على الألقاب التي بحوزته لسلطات مدينة الجديدة التي حرمته من التدريب بإحدى قاعات المدينة مضيفا أن الفريق كان يتنقل لإجراء حصة تدريبية من ساعة ونصف إما بالبيضاء أو مراكش الشيء الذي أثر على مردود اللاعبات.
من جانبه، لم يخف جواد أحواض مدرب الجيش الملكي فرحته لهذا الانجاز مثنيا على لاعباته اللاتي طبقن التعليمات بشكل كبير وكن جيدات في الإرسال والصد الدفاعي على حد سواء معلنا أن هذه الازدواجية ستشكل الانطلاقة الحقيقية للفريق لحصد ألقاب أخرى.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 24/03/2021