تحضيرا لمباراة موريتانيا : المنتخب الوطني يحل يومه الأربعاء بالعاصمة نواكشوط

 

يحل المنتخب الوطني المغربي ،يومه الأربعاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لمواصلة استعداداته للمباراة التي يحل فيها ضيفا على منتخب موريتانيا الجمعة المقبل، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، الكاميرون 2021.
وخاضت العناصر الوطنية حصتين تدريبيتين يومي الاثنين والثلاثاء حضرها جل اللاعبين الذين ضمتهم قائمة المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش،هذا الأخير قام بدعوة اللاعب أشرف لزع، لاعب واتفورد الإنجليزي للالتحاق بالتجمع الإعدادي للمنتخب الوطني المقام بمركب محمد السادس لكرة القدم وذلك لتعويض غياب اللاعب نبيل درار الذي لم يسمح له فريقه إف سي بروج البلجيكي بالالتحاق بمعسكر المنتخب الوطني.
وبرمج الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، حصتين تدريبيتين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، الأولى يومه الأربعاء مباشرة بعد الوصول للعاصمة الموريتانية،والثانية يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء، ويجريها المنتخب الوطني على أرضية الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المواجهة.
وحسب مصادر قريبة من المنتخب الوطني، فأجواء الاستعدادات تمر في ظروف جيدة، ومعنويات اللاعبين عالية وهناك سعادة لدى الجميع بتجدد اللقاء بينهم. وكان أول الملتحقين بمعسكر الفريق الوطني، بالمركز الوطني محمد السادس، لاعبي الدوريات الأوربية الذي حلوا بالتجمع التدريبي منذ يوم الأحد، ويتقدمهم نايف أكرد، عصام شباك ،أدم ماسينا وثلاثي إشبيلية الإسباني، منير الحدادي ويوسف النصيري والحارس ياسين بونو.
بخصوص اللاعب آدم ماسينا، فقد توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من الإتحاد الدولي لكرة القدم، تتضمن الموافقة على انضمامه للائحة المنتخبات الوطنية المغربية بدلا من نظيرتها الإيطالية بعد الطلب الذي كانت قد تقدمت به الجامعة تطبيقا للقرارات الأخيرة للفيفا الخاصة بقانون اللاعب وتغيير الجنسية الرياضية.
​وخضعت العناصر الوطنية يتقدمها حكيم زياش، فور وصولها إلى المركب لاختبارات طبية وأجرت التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.
ويسعى المنتخب الوطني إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام موريتانيا لكي يضمن بشكل رسمي بطاقة التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، بغض النظر عن نتائج المنتخبات الأخرى، علما أنه يتصدر مجموعته بعشر نقط، متبوعا بموريتانيا بخمس نقط،وبورندي في الصف الثالث بأربع نقط ثم في الصف الأخير منتخب إفريقيا الوسطى بثلاث نقط.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 24/03/2021