اعترافا بما قدمه كمقاوم ورياضي : ملعب نجم الشباب أصبح يحمل اسم محمد نودير

أصبح ملعب فريق نجم الشباب يحمل اسم الحاج محمد نودير الرئيس السابق،بعدما تمت المصادقة والموافقة عليه من طرف مجلس مدينة الدارالبيضاء مؤخرا، وذلك تكريما واعترافا للخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم للرياضة المغربية وكذا للمقاومة ضد الاحتلال،إذ كان الراحل أحد أبرز الأسماء في صفوف المقاومة بدرب غلف حيث ترك بصمات قوية على صرح الكفاح والنضال.
الراحل الحاج محمد نودير لعب بفريق نجم الشباب منذ الخمسينات وساهم في تسييرهذا الفريق العريق الذي لعب بالقسم الوطني الأول إلى جانب الاتحاد البيضاوي والوداد والرجاء،وكان يضرب له ألف حساب وفاز ببطولة المغرب موسم 1958 – 1959، .كما لعب لألوان الفريق البيضاوي نجم الشباب كل من محمد الحرشاوي، خليل المحجوب، أصابان عزمي،لحسن طرطور وبابا.
ومن بين الأسماء التي تعاقبت على التسيير الشهيد الذي تم إعدامه خلال سنوات الستينات محمد أرسيم الملقب ب «الفاخري» ومصطفى محروس، بليوط بوشنتوف وإبراهيم القدميري.
كما سجل المرحوم الحاج محمد نودير حضوره كرئيس لعصبة الشاوية لألعاب القوى في فترة كبيرة عرفت ازدهار وتطور رياضة ألعاب القوى ببلادنا مع ظهور بطلات وأبطال ساهموا في رفع الراية الوطنية خفاقة في العديد من الاستحقاقات العربية والقارية والدولية.
توفي الراحل نودير محمد شهر دجنبر من سنة 2019،تاركا المشعل لإبنه الحاج عبدالحق نودير الذي يترأس حاليا فريق نجم الشباب،والذي يلعب بأقسام الهواة»أ»تحت إشراف الإدارة التقنية للاعب السابق مصطفى شيبة ويدربه المدرب عبدالقادر شنان. ويعمل سعيد الرجراجي كمدير اداري قادما من فريق الراسينغ البيضاوي.
بخصوص الدعم والموارد المالية فقد أكد رئيس الفريق الحاج عبدالحق نودير للجريدة على نجم الشباب يتوصل فقط بمنحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى جانب انخراطات المنخرطين الذين يبلغ عددهم 70منخرطا.ويتوفر النادي على مدرستين لكرة القدم الأولى باسم «فوت أ 5 «ومنها يتم اختيار المواهب الى جانب مدرسة الفريق بكل فئاتها العمرية.
فريق نجم الشباب الذي تأسس سنة1942 يتواجد مقره بشارع عمر الخيام /الوازيس بجانب ملعب الاب جيكو ومركب الرجاء ومركب بن جلون لفريق الوداد .ويتوفر على نفس المساحة التي تتوفر عليها الأندية المجاورة الثلاثة .


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 24/03/2021

أخبار مرتبطة

اكتملت أضلاع المربع الذهبي من مسابقة كأس العرش لموسم 2022 – 2023، بتأهل كل من الجيش الملكي ومولودية وجدة، مساء

غارت بعثة نهضة بركان، صباح أمس الخميس، عبر طائرة خاصة، صوب العاصمة المصرية، من أجل مواجهة نادي الزمالك برسم إياب

يواجه المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، يومه الجمعة، بداية من الساعة الخامسة والنصف عصرا، على أرضية ملعب سالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *