ثلاث بطاقات جديدة للرياضة الوطنية بأولمبياد طوكيو

ذكر بلاغ للجنة الوطنية الأولمبية المغربية أن ثلاثة رياضيين مغاربة جدد حصلوا رسميا على التأهل للألعاب الأولمبية المقبلة، المقرر إجراؤها هذا الصيف في طوكيو من 23 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين، ويتعلق الأمر بكل من ماتيس السعودي وسيليا جودار في سباق التعرج الكاياك، اللذان حصلا على مركز التأهل الإفريقي بعد المنافسة الدولية، التي أقيمت يومي 20 و21 مارس الجاري في إسبانيا، ومحمد حموت في الملاكمة بفضل ترتيبه الدولي بعد إلغاء تصفيات العالم.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن المبارز حسام الكورد، عقب أدائه خلال كأس العالم الذي أقيم في كازان من 19 إلى 21 مارس الجاري، يتقدم بفارق كبير عن منافسيه الأفارقة في التصنيف العالمي، وقد اتخذ خيارا شبه نهائي للحصول على مكان مؤهل في أولمبياد طوكيو.
وحسب البلاغ، فإن هناك فرص حقيقية للتأهل في التخصصات الرياضية التالية: الكرة الطائرة الشاطئية والمبارزة والجيدو والكاراتي والمصارعة ورفع الأثقال والغولف والسباحة والتزلج على الألواح والترياتلون.
وتواصل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية دعم الجامعات الرياضية الوطنية في إعداد الرياضيين المغاربة المتنافسين للمشاركة في أولمبياد طوكيو، حيث تتابع عن كثب تطور مراحل التصفيات في هذه الألعاب. وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين لألعاب طوكيو الأولمبية في 5 يوليوز المقبل.
وحصلت الرياضة المغربية، حتى الآن، على تأهيلها الرسمي في تسع التخصصات الرياضية، تتقدمها ألعاب القوى بثلاثة عشر عداء وممثل واحد في رياضة التجديف وسبعة ملاكمين بطلين في كانو – كاياك ومتسابق واحد في رياضة الدراجات وخمسة أبطال في رياضة الفروسية ومشارك واحد في رياضة السورف وثلاثة أبطال في التايكواندو ومشارك واحد في الرماية.


بتاريخ : 27/03/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *