المغرب الفاسي يحبط مدربه بتعادل في آخر الأنفاس

 

اكتفى المغرب الفاسي بنقطة واحدة بميدانه أمام ضيفه الفتح الرباطي، في آخر مباريات الجولة العاشرة من الدوري الاحترافي، ليواصل وفاءه للتعادلات التي طبعت مبارياته الأخيرة.
وكان الفريق الفاسي يتطلع إلى تحقيق نتيجة الانتصار، في هذه المواجهة التي جرت مساء أول أمس الأحد بملعب الحسن الثاني بفاس، وقادها الحكم رضوان جيد، حيث عمد إلى المناورة من كل الجهات بحثا عن الهدف، لكن الحارس الفتحي أمسيف كان حاسما في تدخلاته، قبل أن يبتسم الحظ للاعب محمد الفقيه، الذي تمكن من هز الشباك الرباطية في الدقيقة 24.
وتأسف مدرب الماص ميغيل انخيل غاموندي، لضياع انتصار كان في المتناول، حيث أشار في تصريح تلفزيوني إلى أنه لاعبيه خاضوا الشوط الأول بشكل جيد، وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من هدف، حيث خلقوا العديد من الفرص السانحة للتهديف. مضيفا أنهم دفعوا الثمن غاليا في آخر أنفاس المواجهة، لهذا «أنا محبط للغاية، وآسف لأننا ضيعنا فوزا بحثنا عنه منذ مدة «.
وبعد استقبال الهدف، بادر الفريق الرباطي إلى خلق بعض المحاولات، حيث كاد جوزيف كومبوص أن يدرك التعادل، بعد انفراد مع الحارس الفاسي العلوي.
وكان بإمكان المغرب الفاسي تسجيل هدف الأمان إلا أن البديل أميني، الذي عوض أجراي، أهدر فرصتين، وهو نفس الإخفاق الذي رافق يضيع نوفل الزرهوني، الذي فشل في تسجيل ضربة جزاء في الدقيقة 48، تصدى لها ببراعة الحارس العلوي.
وكان لزاما على مدرب الفتح مصطفى الخلفي أن يستنجد ببنك احتياطه، فتحول مجرى المباراة ورافقت الخطورة حملات الضيوف، الذين تمكنوا في الوقت بدل الضائع، وقبل نصف دقيقة فقط من نهاية اللقاء، من تعديل الكفة بواسطة الليبي أنيس سالتو، الذي دخل بديلا.
واعتبر مصطفى الخلفي، مدرب الفتح، أن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة، حيث تحكموا في مجريات اللعب خلال الشوط الثاني، بعدما كان التفوق فاسيا خلال الجولة الأولى.
وأضاف الخلفي أن فريقه حافظ على توازنه رغم إهدار ضربة جزاء، حيث واصل ضغطه على المرمى الفاسي، وأظهر لاعبوه إصرارا كبيرا على رفض الهزيمة، وتمكنوا من تحقيق رهانهم في النهاية، رغم أنهم كانوا يستحقون الانتصار.
ويمكن اعتبار أن نتيجة التعادل بمثابة هزيمة للماص، الذي وقع على تعادل السابع حتى الآن، حيث تراجع إلى المرتبة 6 بمجموع 13 نقطة، فيما رفع الفتح رصيده إلى النقطة 11، والتي تضعه في المركز 13 في سلم الترتيب العام.
النتائج الكاملة

أولمبيك آسفي – نهضة بركان…………………………0 – 0
الوداد البيضاوي – الرجاء البيضاوي……………….2 – 0
اتحاد طنجة – الجيش الملكي…………………………1 – 2
حسنية أكادير – سريع وادي زم……………………….3 – 1
المغرب التطواني – نهضة الزمامرة………………….3 – 0
الدفاع الجديدي – شباب المحمدية…………………..0 – 0
يوسفية برشيد – مولودية وجدة……………………..0 – 1
المغرب الفاسي – الفتح الرياضي…………………….1 – 1


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 06/04/2021