الدورة 11 من الدوري الاحترافي الأول: نهضة الزمامرة وشباب المحمدية يبحثان عن الهدوء والماص يتطلع للاستفادة من أزمة المولودية

 

يطارد نهضة الزمامرة مساء غد الأحد بملعب المسيرة بآسفي انتصارا غاب عنه منذ الدورة الخامسة، عندما فاز على اتحاد طنجة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
وتبدو مهمة الممثل الثاني لكرة القدم الدكالية صعبة للغاية، لأنه سيكون في انتظار فريق عنيد من قيمة يوسفية برشيد الذي سيحاول بدوره تعويض هزيمته الأخيرة أمام مولودية وجدة.
ويعيش نهضة الزمامرة وضعا متأزما بفعل توالي النتائج السلبية، التي غذاها عدم الاستقرار التقني، حيث أكدت مصادر مقربة من الفريق أن الإدارة باشرت عملية بحث عن مدرب جديد يمكنه أن يخلف المدرب الجديد / القديم العلوي الإسماعيلي، فهل ستكون هذه المواجهة مناسبة لإعادة ترتيب الأوراق، واستعادة التوازن؟
وإلى الملعب الشرفي بوجدة، يشد المغرب الفاسي الرحال لمواجهة المولودية، الذي يعيش بدوره حالة احتقان كبيرة في صفوف اللاعبين، بفعل عدم توصلهم بمستحقاتهم منذ فترة، الأمر الذي دفعهم إلى خوض إضراب عن التداريب، قبل أن يتدخل الرئيس لتهدئتهم، واحتواء غضبهم.
وبالتأكيد سيكون لهذا الإضراب أثره على المجموعة الوجدية، التي تسعى تحت قيادة المدرب الفرنسي كازوني إلى كسب مسافات أمان في بطولة انطلقت على إيقاع المشاكل بالنسبة لسندباد الشرق.
ومن جانبه يتطلع الماص إلى تحقيق انتصاره الأول رفقة مدربه الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، علما بأن آخر فوز حققه النمور كان الدورة الرابعة على حساب الدفاع الجديدي بهدفين مقابل هدف واحد.
وإلى ملعب البشير بالمحمدية، يشد أولمبيك آسفي الرحال، لمنازلة الشباب، الباحث عن فوزه الأول منذ الدورة الثانية، التي تغلب فيها على نهضة الزمامرة بهدف واحد.
وسيكون المدرب الفضالي محمد أمين بنهاشم مطالبا بتحقيق الانتصار، إن هو أراد الحفاظ على منصبه، بحكم أن بعض الأصوات باتت تتعالى مطالبة الإدارة بفك الارتباط معه، خاصة وأن الفريق لم يعد يقدم ما يشفع للمدرب بمواصلة المغامرة. وستكون المهمة عسيرة أمام قرش مسفيوي استعاد توهجه رفقة المدرب أمين الكرمة، الذي يقود الفريق نيابة عن المدرب الرسمي عبد الهادي السكتيوي، الذي يمر من أزمة صحية، فرضت غيابه عن الميادين لعدة أشهر.
وستسدل الدورة الحادية عشرة ستارها بملعب الأمير مولاي الحسن، الذي سيحتضن واحدة من أقوى مباريات هذه الدورة، حيث ينتظر الفتح قدوم المغرب التطواني.
الفريقان معا سيرفعان شعار الانتصار لتحسين الترتيب، ورفع حظوظ المنافسة على إحدى المراتب المؤدية إلى المشاركة الخارجية.
ورغم أن الفريق الرباطي سيدخل المواجهة مستفيدا من عامل اللعب بالميدان، إلا أن الخصم التطواني قادر على تجاوز هذا المعطى وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي.
يذكر أن فريق الوداد البيضاوي عزز مركزه في صدارة الترتيب، عقب تغلبه على سريع وادي زم بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما بملعب الفوسفاط بخريبكة، يوم الأربعاء، حيث رفع رصيده إلى 25 نقطة مع مباراة ناقصة، وبفارق ست نقاط عن مطارده المباشر الرجاء الرياضي المنهزم أمام ضيفه حسنية أكادير بهدف واحد.
البرنامج

السبت
مولودية وجدة – المغرب الفاسي (س 15)

الأحد
نهضة الزمامرة – يوسفية برشيد (س 15)
شباب المحمدية – أولمبيك آسفي (س 17.15)
الفتح الرياضي – المغرب التطواني (س 19.30)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 10/04/2021