جامعة الكرة الطائرة تقدم الناخب الوطني الجديد خلال جمعها العام

 

عقدت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة يوم الأحد الماضي بقاعة المؤتمرات بمراكش، جمعها العام السنوي العادي، الذي افتتح بكلمة ترحيبية لرئيسة الجامعة بشرى حجيج.
وبعد التحقق من النصاب القانوني، الذي اكتمل بحضور ممثلي 64 ناديا من أصل 78، وكذا ممثلي تسع عصب من أصل عشرة، تمت تلاوة التقرير الأدبي، الذي استعرض المحطات التي قطعتها رياضة الكرة الطائرة في زمن الجائحة، علما بأن السنة الماضية تميزت بحالة جمود كبيرة بفعل التدابير الاحترازية التي تم اعتمادها للحد من تفشي وباء كورونا، حيث لم تعد الحياة إلى هذه الرياضة إلا مع بداية السنة الجارية، حيث استؤنفت البطولة الوطنية ومنافسات كأس العرش، إضافة إلى مشاركة بعض المنتخبات الوطنية في المنافسات الأفريقية، والتي تميزت بإخفاق منتخبي أقل من 19 سنة و 21 سنة في التأهل إلى بطولة العالم خلال التصفيات القارية، قبل أن يحصل منتخب أول من 21 سنة على بطاقة المشاركة بتدخل الاتحاد الإفريقي بالنظر إلى ترتيبه على المستوى القاري، علما بأنه احتل المرتبة ما قبل الأخيرة في البطولة الإفريقية، التي كانت أربعة منتخبات فقط. وقد تمت المصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي دون مناقشته، كما تمت المصادقة كذلك على التقرير المالي، لينتهي الجمع العام بتقديم الناخب الوطني الجديد الأمريكي الجنسية جان فان فاريك، والذي كان مساعدا لعدد من مدربي فرق جامعية أمريكية في فئة الإناث، وهو خبير دولي معتمد من طرف الاتحاد الدولي للعبة حسب الجامعة، لكن بعد اطلاعنا على سيرته الذاتية، لم نجد له أي إنجاز يذكر.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 14/04/2021

أخبار مرتبطة

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

علق ​إبراهيم دياز، مهاجم ​ريال مدريد الاسباني​، عن قراره باختيار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلا من إسبانيا. وشارك دياز في

تأهل فريقا المغرب التطواني والمولودية الوجدية إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، مساء أول أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *