الدورة 12 من الدوري الاحترافي الأول : مولودية وجدة يتحدى طموح الوداد بمركب محمد الخامس

 

ينتظر فريق الوداد البيضاوي قدوم مولودية وجدة إلى مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في العاشرة من ليلة غد الخميس، لخوض واحد من أقوى لقاءات الجولة الثانية عشر من البطولة الاحترافية الأولى.
ويأمل المدرب التونسي فوزي البنزرتي تحقيق الانتصار الثلاث على التوالي من أجل مواصلة الهروب في مقدمة الترتيب، رغم أنه قد يدخل المواجهة محروما من خدمات
الثنائي بديع أووك وأيوب الكعبي، الذي يتعافى من إصابة تعرض لها سابقا، فيما يبدل الطاقم الطبي مجهودات مكثفة من أجل تأهيل التنزاني سايمون مسوفا، حيث يعاني هو الآخر من الإصابة.
وكان أووك قد تعرض لإصابة على مستوى الفخذ في مباراة الوداد أمام كايزر شيفس الجنوب إفريقي، قبل عشرة أيام، فيما أصيب الكعبي على مستوى الركبة في مباراة فريقه أمام سريع واد زم، الأربعاء الماضي.
ويقدم الفريق الأحمر مستويات كبيرة هذا الموسم، سواء على المستوى المحلي، حيث يحتل صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة، بفارق ست نقط عن الرجاء والجيش الملكي، مع توفره على مباراة ناقصة، أو على المستوى القاري، حيث كان قد ضمن حضوره في ربع نهائي دوري الأبطال قبل جولتين من ختام مباريات مجموعته.
وستكون مهمة الفريق الأحمر صعبة في لقاء اليوم، لأن الخصم استعاد هو الآخر حيويته ونشاطه رفقة مدربه الفرنسي كازوني، وتمكن من تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية، جعلته يرتقي إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة.
ومن المنتظر أن يستعيد الفريق الوجدي خدمات لاعبيه صلاح الدين الباهي وحمزة السمومي، اللذين افتقدهما في المباراة الماضية أمام المغرب الفاسي، بعدما طردا في لقاء يوسفية برشيد، فيما سيكون محروما من خدمات عميده عبد الله خفيفي، الذي طرد في لقاء الماص، وقدم بشأنه طلبا إلى الجامعة قصد إلغاء بطاقته الحمراء، كما سيفقد أيضا اللاعب لامين دياكيتي بداعي الإيقاف، وكريم الهاني، الذي خضع مؤخرا لعملية جراحية.
وعاد الفريق الوجدي إلى سكته الصحيحة بعد انطلاقة خاطئة، حصل خلالها على عدة نتائج سلبية، بفعل الترتب الحاد الذي طبع علاقة الرئيس محمد هوار والمدرب السابق عبد السلام وادو، قبل أن تتم إقالته وتعويضه بالمدرب الفرنسي.
وعموما فإن هذه المواجهة تعد بفصول من الإثارة والتشويق، بالنظر إلى ما يتوفر عليه الفريقان من مؤهلات بشرية وتقنية. فهل سيواصل القطار الأحمر سرعته العالية أنه سيتوقف اضطراريا بمحطة وجدة؟
الخميس
الوداد الرياضي – مولودية وجدة (العاشرة ليلا)
الجمعة
حسنية أكادير – نهضة بركان (العاشرة ليلا)
المغرب التطواني – الرجاء البيضاوي (العاشرة ليلا)
السبت

أولمبيك آسفي – سريع وادي زم (العاشرة ليلا)
الفتح الرباطي – نهضة الزمامرة (العاشرة ليلا)
الأحد

يوسفية برشيد – الجيش الملكي (العاشرة ليلا)
المغرب الفاسي – شباب المحمدية (العاشرة ليلا)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (العاشرة ليلا)

 


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 15/04/2021