الدورة 12 من الدوري الاحترافي الأول

الرجاء ونهضة بركان يراهنان على تصحيح المسار

قرر فريق المغرب التطواني استقبال الرجاء البيضاوي بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، ضمن فعاليات الدورة 12 من الدوري الاحترافي الأول.
ويعاني الفريق التطواني في إيجاد ملعب يستقبل فيه خصومه، بفعل خضوع ملعب سانية الرمل لأشغال الإصلاح، فدأب على التنقل بين طنجة وفاس والرباط.
وستحاول المجموعة التطوانية تحقيق انتصار تعوض به تعثرها في الدورة الماضية أمام الفتح الرباطي بمركب مولاي الحسن، رغم أن الخصم بدوره قادم من هزيمتين متتاليتين أمام كل من الوداد في الديربي وحسنية أكادير في الدورة الماضية، ولن يقبل بمواصلة نزيف النقط، مراهنا على الدفعة التي يمكن أن يقدمها مدربه الجديد، التونسي لسعد الشابي، الذي وقع يوم الثلاثاء عقد خلافة جمال السلامي، وأشرف على حصته التدريبية الأولى يوم الأربعاء.
ودعا لسعد الشابي خلال اجتماعه باللاعبين إلى التحلي بالانضباط وروح المسؤولية، مؤكدا على أن جميع اللاعبين سواسية بالنسبة إليه، كما ذكرهم بأنهم يتوفرون على الإمكانيات التقنية والبدنية اللازمة لتحقيق إنجازات أفضل.
وستكون مباشرة اليوم، التي ستدور انطلاقا من العشارة مساء، أول اختبار للفريق الأخضر رفقة ربانه الجديد، علما بأنه قرر الاحتفاظ بالطاقم التقني الذي اشتغل إلى جانب السلامي.
وسيدخل الرجاء المباراة محروما من خدمات اللاعب زكرياء الوردي، الذي يواصل مسلسل تعافيه من الإصابة التي تعرض لها رفقة المنتخب الوطني المحلي، وعبد الرحيم الشاكر بعدما غابا سويا عن مباراة بيراميدز الأخيرة. وفي المقابل، سيستعيد فريق الحمامة البيضاء، لاعبه التنزاني شعبان شيلوندا، الذي استأنف تداريبه رفقة المجموعة خلال حصة الثلاثاء، فيما يحتمل أن يتواصل غياب نصير الميموني ومحسن لعشير، اللذان اكتفيا في بداية الأسبوع بحصص تدريبية انفرادية.
وعموما فإن هذه المواجهة ستكون مناسبة للفريقين من أجل تصحيح المسار وانطلاقة جديدة في سباق البحث عن اللقب.
يذكر أن الرجاء يحتل الرتبة الثانية في سلم الترتيب، برصيد 19 نقطة، فيما يحتل المغرب التطواني المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة.
وإلى ملعب أدارا يحل نهضة بركان، الذي يحصد نتائج غير مشجعة في المباريات الأخيرة، ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير، المنتشي بانتصاره الثمين في الدورة الماضية على الرجاء بمركب محمد الخامس.
وستكون هذه المواجهة فرصة أمام أبناء المدرب بيدرو بنعلي، العائدين بتعادل ثمين من تيزي وزو أمام شبيبة القبايل الجزائرية في كأس الكاف، لإعادة ترتيب الأوراق، وتحقيق صحوة تعيد للمجموعة البرتقالية هيبتها، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام كتيبة رضا حكم، الذي غير وجه الحسنية منذ مجيئه.

البرنامج
الجمعة
حسنية أكادير – نهضة بركان (العاشرة ليلا)
المغرب التطواني – الرجاء البيضاوي (العاشرة ليلا)
السبت
أولمبيك آسفي – سريع وادي زم (العاشرة ليلا)
الفتح الرباطي – نهضة الزمامرة (العاشرة ليلا)
الأحد
يوسفية برشيد – الجيش الملكي (العاشرة ليلا)
المغرب الفاسي – شباب المحمدية (العاشرة ليلا)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (العاشرة ليلا)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 16/04/2021