الدورة 12 البطولة الاحترافية الأولى : الوداد يكتفي بنقطة أمام المولودية وأندية أسفل الترتيب ترفع حالة التأهب

 

اكتفى فريق الوداد البيضاوي بنقطة واحدة بعد انتهاء مواجهته أمام مولودية وجدة، عن الدورة 12 من الدوري الاحترافي، بالتعادل بهدف لمثله، ليلة أول أمس الخميس بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء،
وكان على الفريق الأحمر انتظار الدقيقة 80 لتوقيع هدف التعادل بواسطة مهاجمه أيوب الكعبي – الذي احتاج خلاله الحكم رضوان جيد إلى استشارة مطولة مع غرفة الفار لتأكيده – بعدما كان متخلفا في النتيجة بهدف إسماعيل خافي، الذي سجله في الدقيقة 14 من ضربة جزاء.
وعقب هذا التعادل، حافظ فريق الوداد على رتبته الأولى في سلم الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، فيما احتل فريق مولودية وجدة المركز الثالث إلى جانب حسنية أكادير بـ 17 نقطة.
وشهد اللقاء اشهار الحكم رضوان جيد الورقة الحمراء في وجه المدرب المساعد لفريق الوداد محمد بنشريفة بسبب احتفاله المبالغ فيه بهدف التعادل.
وقال وليد الكرتي، لاعب الوداد في تصريح خص به قناة « الرياضية»، أن نتيجة التعادل مرضية للطرفين، رغم أنه كان يتمنى نتيجة أفضل.
واعتبر الكرتي أن نتيجة التعادل أحسن من الهزيمة، آملا تعويض هاتين النقطتين الضائعتين أمام الفريق الوجدي في المباريات المقبلة، رغم زملاءه خلقوا مجموعة من الفرص السانحة للتهديف، والتي كان بالإمكان لو سجلت أن تغير وجه المباراة، مؤكدا على أنهم سيشتغلون داخل الفريق على تصحيح هذه الاحتلالات التي طبعت أداءهم أمام المولودية.
وتتواصل فعاليات الدورة 12 يومي السبت والأحد، حيث ستكون أندية أسفل الترتيب مدعوة إلى تغيير مستوى السرعة، ورفع حالة التأهب من أجل حصد نقط تبعدها عن خطر النزول.
وهكذا، سيحل صاحب المصباح الأحمر، نهضة الزمامرة ضيفا على الفتح الرباطي، في لقاء مصيري، بعدما نجح في إيقاف مسلسل هزائمه، حيث حقق تعادلا في الدورة الماضية أمام يوسفية برشيد، ما سيمنح لاعبيه دفعة معنوية لدخول مواجهة الفتح بعزيمة أكبر، وهو نفس الرهان الذي سيرفع صاحب الرتبة ما قبل الأخيرة، سريع وادي زم، الذي استنجد مؤخرا بالمدرب فؤاد الصحابي، عندما يحل ضيفا على أولمبيك آسفي، الذي تجرع مرارة هزيمة ثقيلة في الدورة الماضية.
وسيجد المغرب الفاسي في طريقه شباب المحمدية، المنتشي بفوزه العريض على القرش المسفيوي. وسكون رهان العناصر الفاسية تحقيق الانتصار الأول رفقة المدرب الأرجنتيني غاموندي، وهو الانتصار الذي غاب عنها منذ الدورة الرابعة.
وستحمل مباراة يوسفية برشيد والجيش الملكي طبقا كرويا مشوقا، حيث ستكون مناسبة أمام الفريق الحريزي لقياس القدرات في مواجهة فريق عسكري استعاد توهجه رفقة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، فيما ينتظر الدفاع الجديدي، الذي يمر من مرحلة فراغ عمرت طويلا، قدوم اتحاد طنجة، في لقاء هام.
وإذا كان الفريق الطنجي قد استعاد بعضا من توهجه في المباريات الأخيرة، وارتقى إلى الرتبة السادسة بـ 16 نقطة، فإن فرسان دكالة مازالوا يحصدون النتائج المخيبة، ما جعلهم يقبعون في الرتبة 14 برصيد عشر نقط.

 

البرنامج
السبت
أولمبيك آسفي – سريع وادي زم (العاشرة ليلا)
الفتح الرباطي – نهضة الزمامرة (العاشرة ليلا)

الأحد
يوسفية برشيد – الجيش الملكي (العاشرة ليلا)
المغرب الفاسي – شباب المحمدية (العاشرة ليلا)
الدفاع الجديدي – اتحاد طنجة (العاشرة ليلا)


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 17/04/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *