رئيس الكاف يراهن على خبرة المغرب لتحسين ملاعب إفريقيا

أبدى الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سعادة كبيرة، بمناسبة زيارته للمغرب، الذي اعتبره بمثابة بيته.
وقال باتريس موتسيبي، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الاجتماعات التي عقدها مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة، ناقشت المساهمة الكبيرة للمغرب في العمل على تطوير البنية التحتية بالقارة الإفريقية، فق أفق حصول كافة الأفارقة على ملاعب ومرافق بجودة محترمة.
وأضاف موتسيبي أنه ناقش مع لقجع أيضا الدور الذي يضطلع به المسؤول المغربي داخل الكاف باعتباره رئيسا لجنة المالية وأحد ممثلي الكاف بمجلس الفيفا.
وشدد موتسيبي على أن أهدافه داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتركز بالأساس على تحسين مستوى اللاعبين الأفارقة وأن يحصلوا على فرصة تفجير طاقاتهم بملاعب ذات جودة، بالإضافة إلى الاهتمام أكثر بالعمل القاعدي وإحداث مزيد من أكاديميات التكوين، وهذا الرهان لا يتحقق إلا من خلال مساهمة فعالة للقطاع الخاص.
وشدد موتسيبي على أن السنة المقبلة ستشهد تنظيم نهائيات كأس العالم 2022، والتي سيدخل المنتخب الوطني تصفياتها، آملا أن يحقق التأهل لأنه أحد المنتخبات التي تراهن عليها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتقديم أفضل عطاء، وأن يكون خير سفير لكرة القدم المغربية والقارية.
وكان رئيس الكاف، باتريس موتسيبي، قد حل يوم الجمعة، بالمغرب في زيارة تأتي تطبيقا لما أعلن عنه خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أكد على الدور الكبير والأساسي الذي يلعبه المغرب من خلال الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تطبيق المشاريع الجديدة لتنمية وتطوير ممارسة كرة القدم في القارة الإفريقية، بالنظر إلى الأشواط الكبيرة التي قطعتها المملكة في هذا الشأن، خاصة على مستوى البنيات التحتية والهيكلة الإدارية والحكامة الجيدة.
يذكر أن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي كان انتخب رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، لولاية تمتد لأربع سنوات، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي 43 للهيأة القارية، المنعقد في مارس الماضي بمدينة الرباط.
ويرأس موتسيبي (59 سنة) فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي لكرة القدم.


بتاريخ : 26/04/2021