إناث الكوكب المراكشي يتوجن ببطولة كرة السلة لأول مرة

 

توج فريق الكوكب المراكشي بالبطولة الوطنية لكرة السلة للسيدات لموسم 2018 – 2019 بعد فوزه على الجيش الملكي في مباراة النهائي، التي احتضنتها قاعة ابن رشد بالرباط ليلة أول أمس الاثنين.
ويعد هذا اللقب الأول الذي يدخل خزانة الكوكب المراكشي لكرة السلة، وهو ما جعل كل مكوناته تعتبره إنجازا كبيرا، خاصة في ظل الظروف التي عاشتها كرة السلة المغربية لأكثر من سنتين.
ولم ترق المباراة إلى مستوى مباراة نهائية، خاصة من طرف إناث الجيش الملكي، اللائي لم تستطعن مجاراة إيقاع المراكشيات، حيث ظهرن بمستوى دون المتوسط.
وعرف الكوكب المراكشي، بقيادة المدرب عزيز قرواش، كيف يستغل ضعف مستوى الجيش الملكي، فضلا عن توفره على لاعبة مجربة من طينة هدى بشار، والتي سبق أن حملت أقمصة مجموعة من الفرق المغربية، إلى جانب تواجد اللاعبة الأمريكية «كولينز شانكونا نكول»، التي كانت قوية تحت السلة وفي الدفاع، فضلا عن السنغالية «فونانا فطومة»، حيث تحكمت المراكشيات في كل أشواط المباراة، التي انتهت لصالحهن بحصة 70 – 47.
واعتبر عزيز قرواش، مدرب الكوكب، هذا التتويج هو مجرد بداية يجب أن تحصن بالاستمرارية، مشيرا إلى أن الفوز بهذا اللقب، هو ثمرة مجهود وإعداد شاق، خاصة وأنه كان خلال فترة جد قصيرة، شاكرا كل لاعبات فريقيه على انضباطهن التكتيكي.
من جهته قال مصطفى أوراش، رئيس جامعة كرة السلة إن عودة البطولة الوطنية، وتنظيم نهائي كأس العرش، ونهائي البطولة هو تأكيد على أن كرة السلة المغربية تجاوزت ما كانت عانت منه سابقا.
كما تم تكريم المنتخب الوطني لتحدي المهارات لأقل من 15سنة ذكورا وإناثا بعد تأهلهما لنهائيات تحدي المهارات «فيبا» 2021. وتم كذلك تكريم عبد الرحيم باريز، المسير واللاعب ورئيس عصبة تانسيفت لكرة السلة سابقا.
يذكر أن الكوكب تأهل على حساب جمعية مشليفن إفران فيما تأهل الجيش الملكي على حساب شباب الريف الحسيمي.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 05/05/2021

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *