أخبار الساحة

الوداد يواجه غدا الجمعة مولودية الجزائر

يخوض فريق الوداد يوم غد الجمعة مباراته عن دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب 05 جوليه بالعاصمة الجزائر أمام المولودية الجزائرية،انطلاقا من الثامنة مساء.
ويقود المباراة الحكم الإتيوبي تيسيما ويبسي، بمساعدة السوداني محمد عبد لله إبراهيم، وإوديك أوكيلو من أوغندا.
وحل فريق الوداد أمس الأربعاء بالجزائر على متن طائرة خاصة.ويأمل الفريق البيضاوي تحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظه في انتزاع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، ومواصلة التنافس على اللقب.

توقيف رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم النسوية مدى الحياة

قررت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إيقاف «ع. غ»، رئيس نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم النسوية، مدى الحياة، مع تغريمه مبلغ 100 ألف درهم.
وجاء في البلاغ أن إيقاف رئيس الفريق الدفاع صدر في حقه بسبب ابتزازه لاعبات الفريق، عن طريق طلبه مبالغ مالية منهن وتهديدهن بعدم التوقيع على العقود المتعلقة باللعب في صفوف النادي.
وحسب البلاغ نفسه فإن رئيس الدفاع الجديدي كان يهدد اللاعبات بفسخ العقد في حالة عدم الوفاء بالتعهد بتسليمه المبالغ المالية المطلوبة بعد إبرامه.

المنتخب الوطني للجمباز
في تربص إعدادي

تنظم الجامعة الملكية المغربيه للجمباز معسكرا مغلقا لفائدة المنتخب الوطني للجمباز بمدينة مراكش ينطلق يوم الجمعة 14 ماي وذلك للاستعداد والتحضير للبطولة الأفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2021 التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة من 24 إلى 28 ماي الجاري.
وتعتبر البطولة الأفريقية للجمباز بمصرالمحطة الأخيرة المؤهلة للألعاب الأولمبية طوكيو 2021. ويمثل المنتخب المغربي بثلاث لاعبين وحكم دولي
من الكوكب المراكشي، وبلاعبين و حكمين دوليين من الجمعية البيضاوية،و بلاعبتين و مدربة من أولمبيك اليوسفية، فيما يحضر فريق
الجيش الملكي بمدرب وجمعية تامسنا ممثلة بمدرب واحد أيضا.

زهير فضال بطلا مع فريقه لشبونة في البرتغال

توج نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي، الذي يلعب له الدولي المغربي زهير فضال، بطلا للبرتغال، بعد تغلبه أول أمس الثلاثاء على ضيفه بوافيستا (1-0) ضمن مباريات الجولة الـ32.
وأحرز اللاعب باولينهو هدف المباراة الوحيد بعد مرور 36 دقيقة على بدايتها، وذلك قبل جولتين من نهاية التباري.
ورفع زملاء زهير فضال رصيدهم إلى النقطة 82، بفارق 8 نقاط عن بورتو، صاحب المركز الثاني.
وكان مدافع المنتخب الوطني زهير فضال قد التحق بسبورتينغ لشبونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من ريال بيتيس الإسباني.
وانضم فضال إلى زميله في المنتخب المغربي أشرف حكيمي الذي توج قبل أسبوع رفقة فريقه إنتر ميلان بطلا للدوري الإيطالي 2020/2021.
ويعد هذا التتويج الأول للانتر بالدوري منذ 11 سنة، وعلى بعد 4 جولات من النهاية، في موسم قدم فيه أشرف حكيمي مستوى كبيرا، حيث تمكن من تسجيل 7 أهداف، ومنح 6 تمريرات حاسمة، ليساهم بشكل كبير في هذا الانجاز.


بتاريخ : 13/05/2021