المكتب النقابي بشركة «كازابيلا» تنظم وقفة احتجاجية أمام الإدارة بالمحمدية

 

 

دعا المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة «كازابيلا» بشارع الحسن الثاني بالمحمدية بسبب هضم الحقوق الأساسية للعمال في عدد ساعات العمل والأجر القانوني وورقة الأداء والتصريح المنقوص في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وعدم توفير شروط السلامة وحفظ الصحة والطرد من الشغل بسبب الانتماء النقابي، يوم الجمعة 4 يونيو 2021في الساعة 6 والنصف مساء .
وأدان المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية بقوة الاستغلال والاستعباد الممارس على عمال وعاملات كازا بيلا، وطالب باحترام الحد الأدنى من قانون الشغل المغربي في الأجور وعدد ساعات العمل والحماية الاجتماعية وشروط السلامة وحفظ الصحة والحريات النقابية واعتبار الحقوق الخاصة بالنساء في مواقع العمل.
وجدد الدعوة لعامل عمالة المحمدية بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة من أجل التدخل، بكل حزم ومسؤولية، لإنفاذ القانون وفض النزاع المطروح وتمتيع العاملات والعمال بحقوقهم التي يكفلها القانون وإرجاع الموقوفين والمطرودين من العمل بسبب الانتماء النقابي.


الكاتب : م. الادريسي

  

بتاريخ : 25/05/2021

أخبار مرتبطة

الحكومة تحرم حوالي مليون أسرة مغربية من الدعم الاجتماعي المباشر   أقصت الحكومة حوالي مليون أسرة مغربية من الاستفادة من

تمكن فريق بحث دولي من علماء الفلك المحترفين والهواة من اكتشاف سديم جديد من بقايا «سوبرنوفا» أطلق عليه «أطلس» (G209.8_8.2

تواصل سلطات مراكش عملياتها لمراقبة محلات بيع المأكولات، و ذلك على خلفية حادث التسمم الجماعي الذي تعرض له زبناء «سناك»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *