الدورة 19 من الدوري الاحترافي : نهضة الزمامرة يعزز حظوظه في النزول والفتح يحبط طموحات الجيش الملكي

 

عزز فريق نهضة الزمامرة حظوظه في مغادرة الدوري الاحترافي الأول، عقب تعثره أمام ضيفه مولودية وجدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن فعاليات الدورة 19، التي جرت ثلاث مباريات منها مساء أول أمس الأحد بملعب المسيرة بآسفي.
ولم يتمكن الفريق الدكالي من الحفاظ على تقدمه في النتيجة، حيث كان سابقا للتهديف بواسطة عبدو جاميلو أتشباو في الدقيقة 18، لكن شباكه استقبلت هدف التعادل عبر إسماعيل خافي في الدقيقة 24، ثم عاد للتقدم من جديد بهدف المهدي بلعروس في الدقيقة 32، لكن الجولة الثانية شهدت انتفاضة قوية لسندباد الشرق، الذي حقق التعادل في الدقيقة 53، وهي النتيجة التي لم تصمد كثيرا، بعدما عاد الدكاليون لتسجيل تقدمهم الثالث في هذه المواجهة بواسطة زهير الواصلي في الدقيقة 80، قبل أن يرد عليه الوجديون بهدفي آدم النفاتي ( د 88 ض ج)، وديمبا كامارا ( د 90+9 ض ج)، لتنتهي المواجهة بهزيمة جديدة للممثل الثاني لكرة القدم الدكالية، وهي الثانية عشر له هذا الموسم، مقابل ثلاثة انتصارات، وأربعة تعادلات.
وشهدت هذه المباراة إشهار الحكم عادل زوراق الورقة الحمراء في وجه لاعب نهضة الزمامرة نوفل زنان (د 90+7).
وارتقى فريق مولودية وجدة ، عقب هذا الفوز، إلى المركز الخامس برصيد 27 نقطة، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز الأخير بما مجموعه 13 نقطة.
وحسم فريق المغرب التطواني ديربي الشمال لصالحه، بعدما تغلب في الأنفاس الأخيرة على جاره وضيفه اتحاد طنجة بهدف واحد، مساء الأحد بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير نحو التعادل، تمكن المهاجم التطواني ليما مولاي من هز شباك فارس البوغاز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، علما بأن هذه المواجهة شهدت إشهار الحكم الداكي الرداد الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني أنس لمرابط (د 90+5).
وارتقى الفريق التطواني بهذا الانتصار إلى المركز الثامن برفقة نهضة بركان وأولمبيك آسفي برصيد 23 نقطة، فيما بات اتحاد طنجة يحتل المركز السادس إلى جانب الفتح الرياضي برصيد 25 نقطة.
وأحبط الفتح طموحات جاره الجيش الملكي في اعتلاء صدارة الترتيب، بعدما تغلب عليه في ديربي العاصمة بهدفين لواحد، مساء أول أمس الأحد، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن.
ويدن الفتح بهذا الانتصار إلى لاعبيه المهدي موهوب ويوسف بلعمري اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 05 و20، قبل أن يقلص العسكريون النتيجة بواسطة أبوبكر تونغارا في الدقيقة 89.
وظل الجيش الملكي في المركز الثالث برصيد 31 نقطة، بعدما تجرع مرارة الهزيمة الرابعة له هذا الموسم، مقابل ثمانية انتصارات وسبعة تعادلات.
يشار إلى أن هذه الدورة عرفت تأجيل مباراتي حسنية أكادير ضد الوداد الرياضي، والرجاء الرياضي في مواجهة نهضة بركان، لالتزام الفريقين البيضاويين بإجراء منافسات إياب ربع نهاية عصبة أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

النتائج
المغرب الفاسي – الدفاع الجديدي 1 – 3
سريع وادي زم – شباب المحمدية 3 – 2
أولمبيك آسفي – يوسفية برشيد 1 – 1
الفتح الرياضي – الجيش الملكي 2 – 1
نهضة الزمامرة – مولودية وجدة 3 – 4
المغرب التطواني – اتحاد طنجة 1 – 0


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 25/05/2021