جامعة الجيدو تعتبر النتائج المحققة بالبطولة الإفريقية تأكيد لتطور مستوى الأبطال المغاربة

 

أكد بوبكر بنبادة الكاتب العام لجامعة الجيدو في اتصال هاتفي بالجريدة، مباشرة بعد عودة البعثة المغربية أول أمس الاثنين من السنغال حيث شارك المنتخب الوطني في البطولة الافريقية للجيدو، بأن الجيدو المغربي كان بإمكانه إحراز ميداليات أخرى في المنافسات التي أبان خلالها البطلات والأبطال المغاربة عن قوتهم وأكدوا تطور أداءهم بالمقارنة مع نتائج النسخة الماضية من البطولة. وقال بنبادة أنه يتأسف لغياب أسماء نيانغ بطلة إفريقيا لإصابتها بتوعك، وأكد أنه لو حضرت نيانغ لكانت أحرزت بكل تأكيد الميدالية الذهبية ولكان تصنيف المنتخب المغربي في المركز الأول.
في تصريحه، عبر بوبكر بنبادة عن سعادة أسرة الجيدو المغربي بنجاح شفيق الكتاني رئيس الجامعة في انتزاع عضوية الاتحاد الافريقي وانتخابه أمينا للمال، مؤكدا أنه مكسب كبير للجيدو المغربي.
يشار إلى أن العناصر الوطنية للجيدو تمكنت في البطولة الإفريقية من كسب خمس ميداليات ذهبية وفضية وأربع برونزيات على مستوى «الفردي»، كما احتل المنتخب الوطني،حسب الفرق، الرتبة الثالثة مناصفة مع الجزائ،في نهائيات منافسات فعاليات البطولة الإفريقية للجيدو التي احتضنتها العاصمة السينغالية دكار مابين 20ماي الجاري لغاية 23منه.
هذه التظاهرة القارية التي تحتسب نقطها في السباق نحو التأهل للألعاب الأولمبية القادمة، عرفت مشاركة أكثر من 30دولة مثلتها حوالي200مشاركة ومشارك في مختلف الأوزان.
وقد صعدت العناصر الوطنية للبوديوم في مجموعة من الأوزان وحصدت ميداليات ذهبية خلال اليوم الأول والثاني حسب الفردي بواسطة كل من حرافي سارة في وزن 63كلغ ومطيع أشرف في وزن 81كلغ ،و بوسحيتة عبدالرحمانفي وزن 66كلغ،و الديناري شيماء في و زن 48كلغ، وعصام باسو في وزن 60كلغ،و ايراوي سمية في وزن 52 كلغ.
في اليوم الرابع والأخير من البطولة، احتل المنتخب الوطني المغربي الرتبة الثالثة مناصفة مع الجزائر.


الكاتب : عبدالمجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 26/05/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *