نهضة بركان ينهي تحضيراته بالدوحة للسوبر الإفريقي والمدرب بنعلي لا يخشى الأهلي

 

أجرى لاعبو نهضة بركان والأطقم المرافقة لهم بالدوحة مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، مباشرة بعد وصولهم إلى العاصمة القطرية، مساء أول أمس الاثنين، تأهبا لمواجهة الأهلي المصري يوم الجمعة المقبل على لقب السوبر الإفريقي
وتدخل هذه التحاليل المخبرية ضمن سياق البروتوكول الصحي، الذي اعتمدته السلطات الصحية القطرية، بتنسيق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وكان الفريق البركاني قد خضع لمسحة طبية يوم الأحد الماضي بالدار البيضاء، جاءت نتائجها سلبية، قبل أن تغادر مطار محمد الخامس الدولي مساء أول أمس الاثنين، عبر رحلة استغرقت حوالي ثماني ساعات من الطيران.
ويأمل فريق نهضة بركان الظفر بهذا اللقب لأول مرة في تاريخه، بعدما ظفر في الموسم الماضي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي على حساب بيراميذز المصري، وهو اللقب الذي سيضخ في خزينته 200 ألف دولار، فيما يخصص الكاف للفريق المنهزم مبلغ 150 ألف دولار.
وقال بيدرو بن علي، مدرب نهضة بركان، في حوار هاتفي، خص به يومية الشرق القطرية، إنه سعيد للغاية بالعودة للدوحة مرة أخرى، بعدما سبق له أن أشرف على تدريب الغرافة موسم 2000 – 2001، مؤكدا أن فريقه لا يخشى الأهلي المصري، حيث أن نهضة بركان سيحل بالدوحة من أجل التتويج باللقب القاري.
وأضاف بنعلي أنه يحترم الأهلي وتاريخه وألقابه، ولكن في كرة القدم كل شيء ممكن، لأن «من يخاف عليه البقاء في المغرب»، مشيرا إلى أن الأهلي مرشح على الورق والنهائي سيلعب بين 11 رجلا فوق الميدان. ملمحا إلى أن نهائي السوبر الإفريقي سيكون قويا وصعبا للغاية على الفريقين سواء نهضة بركان أو الأهلي المصري، لأن المواجهات النهائية تلعب على جزئيات صغيرة، «كما لا ننسى أن هذا النهائي بين بطلي القارة في دوري الأبطال والكأس الكونفدرالية، وهو ما يزيد من الصعوبة والندية».
وأكد المدرب البركاني على أنه تحضيرات فريقه مرت في أجواء جيدة، علما بانه سيواصل استعداداته بالدوحة، رغم أن فريقه لم يسبق له أن عاش أجواء من هذا القبيل في السابق، «لأننا سنواجه ناديا عملاقا وهو بطل دوري أبطال إفريقيا … ولكن لا وجود للخوف من المنافس رغم تجربته وتاريخه الحافل بالبطولات محليا وقاريا، سنلعب بكل بقوة وثقة من أجل الفوز، ولا يوجد مصطلح الخوف في قاموسنا.»


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 26/05/2021

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *