الدورة 20 من الدوري الاحترافي : أولمبيك آسفي يصحح أوضاعه على حساب الحسنية وشباب المحمدية ينتظر الرجاء في لقاء مصيري

استعاد فريق أولمبيك آسفي نغمة الفوز، بعد ثلاث دورات عجاف، اكتفى خلالها بتعادلين وهزيمة قاسية أمام الوداد.
فوز القرش المسفيوي كان على حساب ضيفه حسنية أكادير بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب المسيرة الخضراء بآسفي، برسم الدورة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية.
ويدين الفريق المسفيوي بهذا الانتصار للاعبه الواعد صلاح الدين بنيشو، الذي تمكن من هزم الحارس الأكاديري عبد الرحمان الحواصلي في الدقيقة 30.
وحاول الفريقان مع بداية المباراة بلوغ المرمى، من خلال هجمات منظمة، لكن النتيجة لم تتغير، قبل أن يتمكن بنيشو من تسجيل الهدف، بعدما أحسن استقبال كرة مقوسة من الجهة اليسرى.
وكاد لاعبو الحسنية أن يدركوا التعادل في أكثر من مناسبة، بيد الحضور الجيد للحارس أحمد بمروان بيساك أحبط محاولاتهم الخطرة، ولاسيما تسديدة المهدي أوبيلا.
وارتقى أولمبيك آسفي، عقب هذا الفوز، إلى المركز السادس برصيد 26 نقطة، فيما ظل فريق حسنية أكادير في المركز الرابع ب 28 نقطة.
وعبر رضا حكم، مدرب الحسنية، عن رضاه التام على أداء فريقه، رغم الهزيمة، حيث قال في تصريح خص به قناة الرياضية، إن فريقه سيطر على مجريات اللعب وخلق عدة محاولات سانحة للتهديف، في ظل تراجع الفريق محلي إلى الوراء، لكنه الحظ رفض الوقوف إلى جانب فريقه، مشيرا إلى أنه سيعمل في المستقبل على تصحيح الأخطاء التي رصدها في مواجهة الأولمبيك.
وتتواصل مباريات الدورة العشرين يومه الخميس، الذي سيشهد مباراة قوية لشباب المحمدية، المتعثر في الدورة الماضية أمام سريع وادي زم، والذي سيكون في انتظار الرجاء الرياضي، المنتشي بتأهله القوي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، بعدما أطاح في ربع النهائي بأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي في لقاء الإياب برباعية نظيفة.
وسيعمل الرجاء على تحقيق الفوز من أجل مواصلة الضغط على الوداد صاحب الرتبة الأولى، مراهنا في ذلك على المعنويات العالية للاعبيه، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق الفضالي، الذي سيبحث عن فوزه الأول رفقة مدربه الجديد / القديم رشيد روكي، وأي نتيجة سلبية في لقاء اليوم ستعقد مأموريته، وستدخله في دائرة الشك، لأنه سيتحول سيحول بقوة الواقع إلى منافس قوي على البقاء.
ورغم أنه سيدخل هذه المباراة محروما من خدمات ستة من أبرز لاعبيه بداعي الإصابة، يتقدمهم الهداف أسامة المليوي ومروان زيلا ومحمد المواربيط وكمال القيرع، فإن الفريق الفضالي مطالب بتقديم أفضل مستوياته، والوقوف ندا قويا في وجه الرجاء.
وبالملعب البلدي ببرشيد سيكون اليوسفية أمام محك قوي، حيث يستقبل المغرب التطواني، المزهو بفوزه الثمين على جاره اتحاد طنجة في ديربي الشمال، والطامح إلى مواصلة الصعود في سلم الترتيب.
المباراة ستكون على درجة كبيرة من الأهمية بالنسبة للفريق الحريزي، الذي تراجع في سبورة الترتيب بفعل هزائمه المتتالية، حيث اكتفى في الخمس دويات الأخيرة بنقطتين فقط، ما وضعه في الرتبة ما قبل الأخيرة، حيث يتعين عليه إعادة ترتيب الأوراق قبل فوات الأوان.
البرنامج
يوسفية برشيد – المغرب التطواني (س19.15)
شباب المحمدية – الرجاء الرياضي (س 21.30)
نهضة بركان – مولودية وجدة (تأجلت)


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 27/05/2021

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *