صدى الجهة

سلا: سقوط شرطي مزيف ينصب بمستشفى

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، يوم السبت 29 ماي، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون واستعمالها لأغراض النصب والاحتيال.
وقد جرى توقيف المشتبه به، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث لفائدة العائلة من قبل مفوضية الشرطة بسيدي يحيى الغرب، على مستوى مستشفى مولاي عبد الله بمدينة سلا، وذلك بعدما انتحل صفة موظف للشرطة من أجل ولوج هذه المؤسسة الصحية وابتزاز المواطنين وسلبهم مبالغ مالية بدعوى إخضاعهم للمراقبة الأمنية.
عملية التفتيش المنجزة للمشتبه به لحظة توقيفه مكنت من حجز مصباح يدوي أسود يوهم من خلاله ضحاياه أنه سلاح وظيفي بالإضافة إلى هاتف نقال ومبلغ مالي يحتمل في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.
«الواي فاي» بطرامواي الرباط- سلا

أعلن طرامواي الرباط-سلا أنه سيتيح لزبائنه، ابتداء من بداية هذا الأسبوع (الاثنين)، الاستفادة من خدمة الربط ب”الواي فاي” في حلة جديدة وبالمجان.
وذكرت الشركة في بلاغ أن هذه الخدمة المبتكرة التي ستمكن أزيد من 110 آلاف مستخدم يوميا من الارتباط بالشبكة المسماة “واي فاي طرامواي” بطريقة بسيطة وميسرة، تندرج ضمن الرؤية الجديدة “التنقل المتصل” والتي تأتي في انسجام تام مع استراتيجية الرقمنة التي انخرطت فيها المملكة.
ووفق هذا التصور، يتابع البلاغ، سيشكل هذا العرض المجاني للواي فاي فرصة لإعطاء الانطلاقة الفعلية لعرض رقمي على شبكة الطرامواي والذي سيستمر، بشكل تصاعدي ومتنوع، من أجل مواكبة حقيقية لعصر التقدم والإدماج.
وفي سبيل تحقيق هذا المسعى، عملت شركة طرامواي الرباط-سلا ، بمعية الشركة صاحبة الحق في الاستغلال (ترانسديف)، على عقد شراكة مع شركة للاتصالات (Orange) من أجل تأمين الولوج إلى شبكة الجيل الرابع ذات الصبيب العالي وكذا ضمان التدفقات المتبادلة بشكل آمن.
وفي هذا الصدد، يقول المصدر، سيتم بداية تجهيز نصف أسطول القاطرات بتقنية الواي فاي المجانية، على أن يتم تعميمها بالنسبة للجميع في متم شهر يونيو المقبل، مضيفا أنه بفضل الطرامواي، بات، من الآن فصاعدا، بمقدور المستفيدين من خدماته التواصل، والحصول على المعلومات والاستمتاع بالمرح والترفيه خلال تنقلاتهم وبكل حرية وأريحية.
عين عتيق: مهاجرون سريون يخلقون فوضى وعربدة ليلا

شهدت تجزئة جنان الزهراء الأولى الواقعة بمدينة عين عتيق التابعة لتراب عمالة الصخيرات تمارة، ليلة السبت، فوضى وضوضاء بإحدى العمارات التي كانت تستأجرها إحدى الأسر الإفريقية، حيث توافد على البيت ما يقارب 50 شخصا من الجنسين من المهاجرين غير الشرعيين كلهم من دولة كوت ديفوار، ليقيموا حفلا ماجنا حضرت فيه كافة أنواع المشروبات الروحية والمخدرات تحت نغمات وأصوات موسيقية صاخبة مما خلق ضررا بالساكنة جعل الجميع يعيش حالة من الذعر والخوف انتابت النساء والأطفال مما حدا بهم إلى الخروج الجماعي من شققهم للاستفسار ولطلب النجدة من قيادة الدرك الملكي بعين عتيق والسلطات المحلية والقوات المساعدة للتدخل العاجل والتصدي لهاته الظاهرة، بعد أن نشبت مشادات كلامية بين الطرفين، خاصة وأن الأفارقة المهاجرين كانوا جميعهم في حالة سكر علني طافح، وتسببوا في ضوضاء وخرق لحالة الطوارئ الصحية، بالإضافة إلى الإقامة غير الشرعية، هذا وحسب شهود عيان فقد استنجدت قيادة الدرك الملكي المحلية بالقيادة الإقليمية لتعطي الأوامر لكافة القيادات التي تتواجد بتراب عمالة الصخيرات تمارة للتدخل حيث تم توقيف أزيد من14 مهاجرا إفريقيا من بينهم 6 إناث تم تقديمهم إلى النيابة العامة بعد الحراسة النظرية، وليتم إيداعهم سجن العرجات لتقول العدالة كلمتها فيهم، كما تم الاستماع لمالكة الشقة والمكترية لها للزوجين الإفريقيين المحتضنين للحفل، للإشارة فإن أغلب الموقوفين لا يتوفرون على بطائق الإقامة القانونية بالمملكة المغربية، وهدفهم هو الرغبة في الهجرة نحو الجارة الشمالية .


الكاتب : محمد طمطم

  

بتاريخ : 02/06/2021

أخبار مرتبطة

لكي يتم تفعيل استفادة المنتقلين من «أمو «تضامن» إلى «الشامل» مع ما يعني ذلك من تهديد لأرواحهم وسلامتهم طيلة هذه

  تتواصل محنة ساكنة الزنقة 8 و 19 و 20 بدرب الدوام ودرب الحجر بمقاطعة سباتة بمدينة الدارالبيضاء مع مظاهر

  تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية قلعة السراغنة، يوم الأحد 12 ماي 2024، من توقيف شخص مختل عقليا، يبلغ من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *