وفاة مشتبه به إثر تلقيه رصاصتين في تدخل أمني لإيقافه بمراكش

لفظ شخص أنفاسه الأخيرة، مساء الأربعاء 2 يونيو الجاري بمستعجلات مستشفى الرازي بمراكش، متأثرا بجراحه إثر إطلاق النار عليه من عنصر أمني في تدخل لدورية للشرطة بعرصة الحاج رحال بدوارإيزكي بمقاطعة المنارة مراكش.
وحسب المعلومات التي وفرها مصدر أمني فقد ووجهت عناصر دورية للشرطة مكلفة بمكافحة الجريمة بمقاومة شرسة من قبل أحد المطلوبين للعدالة من مروجي المخدرات والصادرة في حقه مذكرة بحث وطنية للاشتباه في اقترافه أفعال إجرامية، مستعملا سلاحا أبيض من الحجم الكبير وقنينة غاز هدد بتفجيرها في وجه رجال الأمن، وهو ما اضطر أحد عناصر الدورية لإطلاق ثلاث رصاصات تحذيرية لثني المعني عن تهديده لكنه تمادى مستهدفا عناصر الشرطة ما دفع موظف الأمن إلى إطلاق رصاصتين أخريين أصابته بجروح على مستوى الساق والصدر.
وأضاف المصدر أن المعني، ورغم إصابته، دخل مقر سكناه وأغلق الباب عليه متحصنا فيه، مما دفع رجال الأمن إلى اقتحامه لإيقافه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.
بخصوص المعلومات المتعلقة بالمشتبه به المتوفى في هذا الحادث أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه كان مسجلا في خانة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الوطني في قضايا هتك العرض بالعنف والاتجار غير المشروع في المشروبات الكحولية.
وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز كميات من مسكر ماء الحياة كانت معدة للترويج والأسلحة البيضاء التي استعملها المشتبه به في مقاومة عناصر الأمن.
وأشار بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كلفت بإنجاز بحث في النازلة تحت إشراف النيابة العامة.

 

 


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 04/06/2021