المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم يفوز مجددا على نظيره المالي 3-2 في مباراة ودية

فاز المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم مجددا على نظيره المالي بثلاثة أهداف لاثنين ، في المباراة الودية الثانية التي جمعتهما ،مساء أول أمس الإثنين، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسجلت أهداف المنتخب المغربي ساكو أميناتا بالخطأ ضد مرماها (د13) و رانيا الصنهاجي (14 و د35)، فيما وقعت هدفي المنتخب المالي ديارا فاطوماتا (د29 ود 43).
و كانت النخبة الوطنية تفوقت في مباراتها الودية الأولى على منتخب مالي بثلاثية نظيفة، الخميس الماضي.
و تناوب على تسجيل اهداف النخبة الوطنية في اللقاء الماضي كل من ايان روزيلا (د 2) و سعود ايمان (د 44) و سلمى اماني (د45).
وتدخل هاتين المباراتين في سياق إعداد النخبة الوطنية القادمة، وخاصة القارية، التي انطلقت منذ سابع و إلى غاية 15 يونيو الجاري، حيث عملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي على وضع برنامج إعدادي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة حتى يكون المنتحب النسوي في مستوى الواجهات المرتقبة.
هذا، و قد ضمت اللائحة الأولية للمنتخب المغربي النسوي لكرة القد، التي اختارها المدرب الفرنسي، رينالد بيدروس، 23 لاعبة منها 6 عناصر من البطولة الوطنية كلهن من فريق الجيش الملكي، فيما خصصت بقية المقاعد للاعبات المحترفات بالدوريات الأوروبية.
وقد عرفت اللائحة تواجد 10 لاعبات سيسجلن حضورهن لأول مرة مع المنتخب المغربي من بينهن روزيلا عيان (توتنهام)، زينة بوزراد (أياكس أمستردام )، هدى خلف ( ساترا السويدي) ولينا شبان (فلوري الفرنسي).
كما عملت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مدعومة بمنقبين على المواهب طيلة السنتين الماضيتين على اكتشاف المواهب المغربية الممارسة في الدوريات الأوروبية من أجل إقناعهن بتمثيل المغرب في مختلف الفئات العمرية، في إطار المشروع الطامح لتطوير كرة القدم النسوية في المغرب.


بتاريخ : 16/06/2021