أمن المحيط بسلا يحبط محاولة للهجرة السرية

 

تمكنت عناصر أمنية من دائرة المحيط التابعة للمنطقة الأمنية لعيايدة، في الساعات الأولى من نهاية الأسبوع، من توقيف 7سينغاليين، قاموا بمحاولة للهجرة سرا إلى إسبانيا.
وتمت عملية التوقيف، على الشريط الساحلي، على مستوى منطقة النجاح بتجزئة سعيد حجي في نفوذ المنطقة التابعة لمقاطعة لعيايدة، بعد التوصل بمعلومات وفرتها مصلحة الإستعلامات العامة، ومراقبة التراب الوطني بخصوص محاولة تنظيم عملية للهجرة السرية إنطلاقا من الشريط الساحلي، ونظرا لعدم تحديد المكان، فقد تطلب الأمر مراقبة المنطقة من بعيد، من طرف رجال الأمن مع تمشيط لكل الشريط بطريقة لاتثير الانتباه، إلى أن وصلت سيارة تحمل المتهمين السبعة المرشحين للهجرة، وليتم توقيفهم جميعا في عين المكان، فيما لاذ من كان ينتظرهم بزورق بالفرارعرض البحر.
وأصبح الشريط الساحلي، الممتد من حي سيدي موسى إلى سعيد حجي بسلا، يعرف محاولات للهجرة السرية، يتورط في أغلبها مهاجرون من دول الساحل جنوب الصحراء، وكانت تنتهي دائما بالفشل، بسبب يقظة أمن سلا، سواء على مستوى الدائرة الأمنية سلا المدينة أو المنطقة الأمنية لعيايدة.
ولم يعد الراغبون في الهجرة يبحثون عن أماكن بعيدة ومعزولة فقط ، بل حاولوا أكثر من مرة تنظيم محاولات للهجرة من :مارينا” سلا لكن تدخل أمن منطقة سلا المدينة، كان دائما يفشل هذه المحاولات.
وعلمت جريدة الاتحاد الاشتراكي بأنه تم وضع المتهمين السبعة، تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لاستكمال التحقيقات، قصد الوصول إلى كل الشركاء المفترضين في هذه العملية والتعرف على هوية الشخص الذي فر بالقارب المطاطي، والعقول المدبرة لهذه العمليات.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 16/06/2021