أولاد تايمة …مدرسة ابن طفيل تحتفي بأطرها المحالة على التقاعد

نظمت مدرسة ابن طفيل بأولاد تايمة بشراكة مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، مساء يوم الأحد 6 يونيو 2021 ، حفل تكريم على شرف ثلة من الأطر العاملة بالمؤسسة المحالة على التقاعد، وبعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم وترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة التباري أقبابو كلمة بالمناسبة، احتفاء بالأستاذات والأساتذة المحالين على التقاعد، الذين أنهوا خدمتهم بعد مسيرة حافلة بالعطاء في ميدان الشرف، ميدان التربية والتعليم، نورد منها مايلي : « …إننا نكرم اليوم زملاء أعزاء، لهم في قلوبنا كل المحبة والتقدير. فإننا نتطلع في مؤسستنا إلى إرساء تقليد حضاري يكون فيه الاحتفاء بأهل الفضل والعرفان بحق السابقين، واجبا لا مناص من تأديته ونهجا لابد من مواصلته وترسيخه…».
وأضاف المتحدث « …وفي واجبي وأنا ألقي هذه الكلمة، أن أغتنم هذه اللحظة المؤثرة للتأكيد على أن نساء ورجال التعليم لا يمكن أن يثنيهم إنهاء الخدمة عن مواصلة العطاء، فبمناسبة انتهاء مهامهم المهنية نهنئهم على ما أسدوا من خدمات جليلة لفائدة هذه المنظومة التعليمية بروح المسؤولية ونكران الذات. إننا نعتبر إحالتهم على التقاعد لا يعفيهم من مواصلة تبليغ رسالتهم التربوية في المجتمع بما يتوفرون عليه من خبرة وتجربة في التأطير والتكوين والتوعية وإبداء المشورة، وتوظيف خبراتهم المتراكمة لصالح هذا الوطن …» .
وفي هذاالسياق ألقى نورالدين السعيدي، نائب الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتارودانت كلمة «…قدم من خلالها نيابة عن أعضاء المكتب الإقليمي للمؤسسة الشكر الجزيل و الامتنان لكافة الأطر الإدارية والتربوية والتقنية العاملة بالمؤسسة عامة، وللجنة التنظيم خاصة ولكل المساهمين والداعمين لإنجاح هذا الحفل البهيج، البسيط في شكله، الكبير في دلالته. كما تقدم بأسمى عبارات التقدير والاحترام والامتنان لكافة المحتفى بهم شاكرين كل تضحياتهم ومجهوداتهم الكثيرة التي بذلوها طيلة مشوارهم المهني، والذي اختتم بمدرسة ابن طفيل .كما جاء في كلمة المؤسسة ما يلي :
« إن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم إيمانا منها بدورها المحوري في تقديم كل الخدمات الاجتماعية ستسير على نفس المنهج مشجعة وداعمة لكل المبادرات التربوية والاجتماعية التي من شأنها الارتقاء بصورة المدرس والمدرسة المغربية عموما». وترسيخا لثقافة الاعتراف سلم المنظمون هدايا وتذكارات للمحتفى بهم تحت أهازيج شعبية ولوحات فنية.


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 17/06/2021