منافسات الدوري المصغر في الكرة الطائرة للقسم الممتاز :مباريات حارقة لتفادي النزول و الجيش الملكي مرشح للحفاظ على اللقب

تستأنف نهاية الأسبوع الجاري منافسات الدوري الممتاز في الكرة الطائرة بإجراء مباريات البلاي أوف  والبلاي داون والتي ستجري على شكل بطولة مصغرة خلال ثلاثة أيام متتالية وهو الشيء الدي احتجت عليه عدد من الفرق خاصة تلك التي ستلعب السد والتي فضلت أن تلعب هده المباريات على مدار الأسبوع حتى يتمكن اللاعبون من التأقلم بدنيا خصوصا وأن البطولة توقفت على مدار أسبوعين.
بالنسبة لمباريات السد، فإنها تعد بالتشويق والإثارة ومن الممكن أن تنسي عشاق اللعبة الرتابة التي اعتادوا رؤيتها بالبطولة الوطنية إذ نجد مباريات حارقة سواء بشطر الشمال أو الجنوب، فقاعة مولاي ادريس زرهون  ستكون على موعد في استقبال لقاءات شطر الشمال.
على هذا المستوى،يتقابل خلال اليوم الأول ،أي يومه الجمعة، فريق تازة ضد اتحاد فاس، بينما ينازل اتحاد طنجة فريق الرياضات الرشيدية. وخلال اليوم الثاني، ينازل تازة فريق اتحاد طنجة و الراشيدية يقابل اتحاد فاس.
بالنسبة لشطر الجنوب والتي ستحتضن  مبارياته قاعة الحسين الحديوي، فتتبارى فرق زناتة والجديدة و وفاء البرنوصي و الاتحاد الرياضي  للحفاظ على مركزها بالقسم الممتاز.
بالنسبة لمباريات البلاي أوف، فتبقى الكفة جد راجحة لصالح الجيش الملكي الذي سيدافع  عن لقبه بكل أريحية نظرا لتوفره على عناصر متمرسة و تكون العمود الفقري للنخبة  الوطنية حيث سيبدأ أولى لقاءاته بمنازلة أولمبيك خريبكة، في حين يقابل الفتح جمعية سلا و أولمبيك آسفي فريق جمعية واحة فكيك إذ يمكن الجزم أن اللقب سيكون عسكريا دون منازع بينما ستعمل الفرق الأخرى على المنافسة على مركز الوصيف.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 18/06/2021