حروف تيفيناغ تزين أقمصة لاعبي حسنية أكادير

بادر فريق حسنية أكادير خلال مباراته الأخيرة أمام الوداد البيضاوي، برسم مؤجل الدورة 19، إلى جعل لاعبيه يظهرون بأقمصة جديدة تحمل أسمائهم مكتوبة باللغة الأمازيغية، وبحروف تيفيناغ. وقد تفاعل جمهور الفريق بارتياح وفرح كبيرين مع هذه المبادرة. بل منهم من اقترح، على صفحات التواصل الاجتماعي، بأن توضع الأقمصة الجديدة رهن إشارة جمهور الفريق ومحبيه بالأسواق حتى يقوموا باقتنائها.
ويأتي ارتداء لاعبي الحسنية لهذه الأقمصة خلال المباراة أمام الوداد البيضاوي، يوم 13 يونيو الماضي، احتفاء بالذكرى العاشرة لحدث استفتاء فاتح يوليوز 2011 للمصادقة على الدستور الحالي الذي أقر لأول مرة الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.
ونشير إلى أن ارتداء الأقمصة الجديدة من طرف لاعبي الحسنية، خلال المباراة الأخيرة أمام الوداد البيضاوي، كان مفاجئا لجمهور الفريق ومحبيه، ومثل تعبيرا وتأكيدا للهوية الأمازيغية للفريق،حيث صرح أحد مسيريه في هذا الصدد بأن: « الأمازيغية هي أساس الحمض النووي للنادي السوسي حسنية أكاديـر»، مؤكدا على أن النادي راسل الجامعة لأخذ موافقتها، لتتم عملية إعداد الأقمصة الجديدة من طرف الشركة المتعاقد معها. وقد دامت العملية حوالي شهرين، علما أن القرار بشأنها اتخذ منذ حوالي ثلاثة أشهر في اجتماع حضره كل أعضاء المكتب المسير للنادي.


الكاتب : عبداللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 18/06/2021

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *