الدورة 22 من البطولة الوطنية الاحترافية : فاخر يعيد شباب المحمدية إلى سكة الانتصارات والمولودية يسقط من جديد

 

استعاد فريق شباب المحمدية توازنه، وخرج من حالة الشك، بعدما تغلب مساء أول أمس السبت على ضيفه نهضة بركان بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب البشير بالمحمدية، برسم منافسات الدورة 22 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وهو الانتصار الأول لفريق الشباب رفقة مدربه الجديد امحمد فاخر، في أول لقاء رسمي له بدكة احتياط الفريق، وتحقق بهدفي كل من أسامة المليوي (د 70) وإسماعيل المترجي (د80).
ويعود آخر فوز حققه الفريق الفضالي إلى يوم 11 أبريل الماضي، عندما تغلب برسم الدورة 11 على أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف دون مقابل مقابل، وحصد خلال هذه الفترة ست نقط من ستة تعادلات وأربع هزائم، ما جعله يفك ارتباطه بالمدرب أمين بنهاشم ويتعاقد من لاعبه السابق رشيد روكي، الذي سرعان ما سلم المشعل في الأيام القليلة الماضية لامحمد فاخر ويتحول إلى مدرب مساعد بجانبه.
وبات شباب المحمدية، عقب هذا الانتصار، يحتل المركز 12 برصيد 23 نقطة، فيما ظل نهضة بركان في المركز الخامس إلى جانب أندية أولمبيك آسفي والمغرب التطواني ومولودية وجدة بمجموع 30 نقطة.
واكتفى القرش المسفيوي بنقطة واحدة في مباراته أمام ضيفه المغرب التطواني، بملعب المسيرة بآسفي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وشهدت طرد لاعب أولمبيك آسفي كريم بوناكات (د 83).
وعاد فريق الجيش الملكي ليتصالح مع الانتصارات بعد ثلاث دورات عجاف، اكتفى خلالها بنقطة واحدة.
الانتصار العسكري جاء على حساب فريق مولودية وجدة بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما بالملعب البلدي بالقنيطرة، بسبب إغلاق مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط من أجل الإصلاح.
ويدين فريق الجيش الملكي بهذا الفوز للاعب عبد الاله عميمي، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 16 من هذا اللقاء، الذي شهد طرد لاعب المولودية صلاح الدين باهي (د45).
ورفع فريق الجيش الملكي رصيده، عقب هذه النتيجة، إلى 35 نقطة في المركز الثالث، فيما ظل فريق مولودية وجدة في المركز الخامس إلى جانب نهضة بركان برصيد 30 نقطة.
وكانت الدورة 22 قد انطلقت يوم الأربعاء بلقاءي الوداد ونهضة الزمامرة، الذي انتهى من دون أهداف، واتحاد طنجة أمام الرجاء، هذا الأخير حقق انتصارا عريضا بثلاثية وقلص الفارق عن المتصدر.

 

النتائج

الوداد الرياضي – نهضة الزمامرة……………….0 – 0
اتحاد طنجة – الرجاء الرياضي…………………..0 – 3
الجيش الملكي – مولودية وجدة…………………1 – 0
أولمبيك آسفي – المغرب التطواني………………0 – 0
شباب المحمدية – نهضة بركان………………….2 – 0


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 21/06/2021