ممرضو التخدير والإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بأكَادير يشتكون ظروف العمل الصعبة

 

اشتكى ممرضو التخديروالإنعاش بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكَادير الظروف الصعبة التي يعملون فيها نظرا لغياب لائحة تحدد طبيب التخدير المسؤول عن السير اليومي للعمليات الجراحية داخل المركب الجراحي مما يهدد حياة المرضى والصحة النفسية لفئة ممرضي التخدير والإنعاش.
ومازاد من قلق هؤلاء الممرضين خوفهم من طائلة المتابعات القضائية، بحيث سيؤجج الخلاف والمشاحنات بين الطاقم الصحي للمركب الجراحي مما يستدعي تدخلا لحل هذا المشكل الذي بات يؤرق فئة ممرضي التخدير والإنعاش.
وفي هذا الشأن دخلت النقابات على الخط حيث راسلت النقابة الوطنية للصحة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل مدير المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بتاريخ 17 يونيو2021، من أجل التدخل لحل هذا المشكل، معلنة دعمها لهذا الملف حسب ما يقتضيه القادم من الأيام من تطورات.
هذا وكان المركزالاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير قد عرف سيلا من الانتقادات من قبل ممثلي المأجورين والفرقاء الاجتماعيين نظرا لما يعانيه من خصاص مهول في الأطر التمريضية والأطباء خاصة في بعض التخصصات، فضلا عن خصاص ملحوظ في التجهيزات والمعدات والآليات التي من المفروض أن تتوفر في مستشفى جهوي كبير ينتظر منه أن يقدم للمرتفقين خدمات صحية لائقة في مستوى الجودة الصحية المطلوبة.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 21/06/2021