البطولة الوطنية الإحترافية الثانية (الدورة 27): الشباب السالمي في الطريق إلى الصعود وست فرق في دائرة المهددين بالسقوط

 

قد فريق الشباب السالمي عرضا احتفاليا كبيرا أمام الراسينغ البيضاوي وانتصر عليه بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الجمعة الأخير، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية الثانية. وأكد الفريق السالمي بعد هذا الانتصار الكبير أنه في طريقه إلى الصعود للبطولة الاحترافية الأولى، وبات عليه بالتالي التفكير في تحضير كل محيطه للتعايش في الموسم القادم ضمن أندية الصفوة. بدوره، حقق المطارد أولمبيك خريبكة فوزا ثمينا على حساب شباب بنجرير حافظ به على مركز الوصافة كمرشح فوق العادة لنيل البطاقة الثانية المخولة للصعود، ولو في ظل المنافسة الشرسة لفريق أولمبيك الدشيرة المتفوق على ضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف لصفر، وبالتالي يبقى فارق ثلاث نقط بين الصف الثاني والثالث على حاله في انتظار الجولتين المتبقيتين.
على مستوى أسفل الترتيب، يعتبر فريق وداد تمارة رسميا أول فريق يودع البطولة الاحترافية ملتحقا بقسم الهواة،فيما تنفس الكوكب والاتحاد البيضاوي الصعداء بعد إحرازهما لنتيجة الفوز،الأول بمراكش وعلى حساب وداد تمارة،والثاني بالدارالبيضاء وعلى حساب رجاء بني ملال.
نتائج الجولة 27 وسعت من دائرة المهددين بالسقوط، إذ أضحت ست فرق في وعية حرجة جدا ابتداء من الصف العاشر حيث يوجد الراسينغ البيضاوي ب 32 نقطة، ورجاء بني ملال في الصف 11 ب 31 نقطة، ويليه الكوكب في المركز12ب 30 و شباب أطلس خنيفرة بنفس الرصيد 30 نقطة،ثم
الاتحاد البيضاوي في الصف 14 ب29 نقطة وشباب بن جرير في نفس الترتيب ب29، وأخيرا في الصف 16وداد تمارة ب 19نقطة.
النتائج:

الكوكب المراكشي ………………. وداد تمارة 3-1
وداد فاس ………………………. جمعية سلا 2-1
سطاد المغربي ………………… اتحاد تواركة 2-3
ا.الزموري للخميسات ….. النادي القنيطري 0-1
أولمبيك الدشيرة ……. شباب أطلس خنيفرة 1-0
الشباب السالمي ……… الراسينغ الرياضي 5-0
أولمبيك خريبكة ……………. شباب بن جرير 1-0
الإتحاد البيضاوي ………… رجاء بني ملال 2-0


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 21/06/2021